خطوة استكشافية باتجاه البيت الأبيض .. جيب بوش يستقيل من بعض المسؤوليات

العالم
آخر تحديث الخميس, 01 يناير/كانون الثاني 2015; 05:19 (GMT +0400).
جيب بوش، حاكم فلوريد السابق، والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016

جيب بوش، حاكم فلوريد السابق، والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016

(CNN)-- استقال جيب بوش، حاكم ولاية فلوريدا السابق، من جميع مسؤولياته، ومن عضويته في الهيئات غير الربحية بسحب ما أعلن أحد مساعديه لـ CNN. وتأتي استقالته عقب تصريحات سابقة له قال فيه إنه "يستكشف بفعالية إمكانية ترشحه لانتخابات الرئاسة عام 2016. وأول ما تحدثت عن هذه الاستقالات هي صحيفة واشنطن بوست.

وقال مساعد جيب بوش، الأربعاء، "إنه سيستعرض باقي الأعمال المرتبط بها خلال العام المقبل". وكانت المتحدث باسم بوش كريستي كامبيل وصفت الاستقالة بأنها "الخطوة التالية الطبيعية" لبوش حيث "يركز اهتمامه على قياس إمكانية الدعم لترشحه المحتمل."

وسوف يبقى بوش في مجلس إدارة الشركات التي يساهم فيها، بما فيها شركته الاستشارية "جيب بوش وشركاؤه." بحسب مساعده، وقالت كامبيل الأسبوع الأربعاء بان بوش "يستعرض ارتباطاته التجارية حيث يقوم الآن بشكل فعال باستكشاف الترشح للرئاسة." وتعزز استقالاته المزيد من المؤشرات بأنه يتهيأ يأخذ مسألة الترشح لانتخابات 2016 بشكل أكثر جدية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"خطوة استكشافية باتجاه البيت الأبيض .. جيب بوش يستقيل من بعض المسؤوليات ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/01","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}