رئيس الرابطة الكاثوليكية لـCNN: لو لم يكن محرر تشارلي إيبدو نرجسيا بتعامله مع المسلمين لكان من الممكن أن يكون حيا اليوم

العالم
آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 11:06 (GMT +0400).
رئيس الرابطة الكاثوليكية لـCNN: لو لم يكن محرر تشارلي إيبدو نرجسيا بتعامله مع المسلمين لكان من الممكن أن يكون حيا اليوم

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال بيل دونوهو، رئيس الرابطة الكاثوليكية في أمريكا إن للمسلمين الحق في الشعور بالغضب من الرسوم الكارتونية التي نشرتها صحيفة تشارلي إيبدو الفرنسية الساخرة، والتي تناولت في أحد إصداراتها النبي محمد.

وعبر في مقابلة مع CNN عن أسفه لكون رئيس تحرير الصحيفة، ستفن لم يفهم الدور الذي لعبه في وفاته المأساوية، حيث وعند سؤاله في العام 2012 عن سبب إهانته للمسلمين، أجاب: "إن محمد ليس مقدسا بالنسبة لي،" وأنه لو لم يكن نرجسيا لكان على قيد الحياة اليوم.

وتابع قائلا: "أنا لا ألومه.. أنا أحاول تفسير ما جرى، منطقيا فإنك لا ترفع راية حمراء وترميها بوجه ثور.. من المسؤول هنا؟ المسؤولون هم رجال العصابات من المسلمين.. أنا لا أدافع عن أحد ولن أدعي أن هؤلاء الأشخاص (صحفيو تشارلي إيبدو) عذارى لم يقوموا بالرسم، و(رئيس تحرير الصحيفة) كان من الممكن أن يكون حيا لو وضع بعض الحدود." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رئيس الرابطة الكاثوليكية لـCNN: لو لم يكن محرر تشارلي إيبدو نرجسيا بتعامله مع المسلمين لكان من الممكن أن يكون حيا اليوم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}