أمريكا.. زلزال متوسط بقوة 4.4 ريختر يضرب كاليفورنيا ولا أنباء عن ضحايا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 20 يناير/كانون الثاني 2015; 06:19 (GMT +0400).
أمريكا.. زلزال متوسط بقوة 4.4 ريختر يضرب كاليفورنيا ولا أنباء عن ضحايا

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- ضرب زلزال جديد ولاية كاليفورنيا الأمريكية في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، ولم تتوافر تقارير فورية عما إذا كانت الهزة قد أسفرت عن وقوع خسائر في الأرواح أو مادية.

وذكر مركز الرصد الجيولوجي أن هزة أرضية بلغت شدتها 4.4 درجة على مقياس ريختر، ضربت غرب وسط كاليفورنيا، يقع مركزها على بعد حوالي 120 ميلاً، نحو 193 كيلومتراً، من جنوب شرق مدينة سان فرانسيسكو.

وأشار المركز الأمريكي إلى أنه تم تسجيل حدوث "هزة خفيفة" في المناطق القريبة من مركز الزلزال، والذي يقع على عمق ستة أميال فقط، أي أقل من 10 كيلومترات، تحت سطح الأرض.

وتعتبر ولاية كاليفورنيا واحدة من أنشط المناطق زلزالياً، حيث يوجد أكثر من 3000 صدع في مختلف أنحاء الولاية، التي تقع على قمة صفيحتين من الصفائح التكتونية، هما صفيحة الباسيفيكي، في المحيط الهادئ، وصفيحة أمريكا الشمالية.

وبينما تضرب نحو 10 آلاف هزة أرضية جنوبي كاليفورنيا وحدها كل عام، معظمها تتسم بكونها "خفيفة للغاية"، حذر علماء من أن الولاية الأمريكية تواجه خطراً محدداً وشبه أكيد، بأن تتعرض لهزة مدمرة في العام 2037.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا.. زلزال متوسط بقوة 4.4 ريختر يضرب كاليفورنيا ولا أنباء عن ضحايا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}