إيطاليا: السجن 16 عاما لقبطان "كوستا كونكورديا".. كان مع راقصة عند غرق السفينة

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 11 فبراير/شباط 2015; 11:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
رئيس المحكمة يقرأ نص الحكم على فرانشيسكو سكيتينو قبطان كوستا كونكورديا التي انقلبت عام 2012 وتقتل فيها 32 شخصا، غريسيتو - إيطاليا 11 فبراير/ شباط 2015

رئيس المحكمة يقرأ نص الحكم على فرانشيسكو سكيتينو قبطان كوستا كونكورديا التي انقلبت عام 2012 وتقتل فيها 32 شخصا، غريسيتو - إيطاليا 11 فبراير/ شباط 2015

(CNN)-- أصدرت محكمة إيطالية مكونة من 3 قضاة، في غريسيتو بإيطاليا، حكما بالسجن لمدة 16 عاما، بحق قائد السفينة فرانشيسكو سكيتينو، بعد أن وجدته مذنبا بالتهم المنسوبة إليه، وهي التسبب بالقتل الخطأ، وبوقوع كارثة بحرية.

 وكانت السفينة  كوستا كونكورديا، قد انقلبت بعد أن اصطدمت بالصخور بجزيرة غيغاليو الإيطالية عام 2012، ما تسبب بمقتل 32 شخصا، وقد طالب المدعي العام بحبس ربان السفينة، لمدة 26 عاما وثلاثة أشهر.

والقصة كما رواها الادعاء العام، الذي وصف فرانشيسكو بالأبله، الذي يجب أن لا يلام فقط على اصطدام السفينة كوستا كونكورديا، ولكن على هروبة منها كـ "جبان،" وترك جميع ركابها، ولكن الدفاع وصفه بأنه "كبش فداء"، ولم يكن مسؤولا عن الحادث، وسقط في قارب نجاة حمله إلى الشاطئ فقط بعدما بعدما فقد السيطرة عند انقلاب السفينة.

وكانت المحكمة قد استمعت على مدى العامين الماضيين إلى طيف واسع من شهادات الشهود، بمن فيهم مسافرون وأفراد الطاقم، وخبراء، كما استمعوا إلى شهادة ضيفة كانت مع الكابتن على متن السفينة، تدعى دومنيكا سيرمورتان، وهي راقصة مولدافية شهدت بأنها كانت على علاقة رومانسية مع القبطان، وكانت معه على برج السفينة عند وقوع الحادث.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"إيطاليا: السجن 16 عاما لقبطان كوستا كونكورديا.. كان مع راقصة عند غرق السفينة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/11","rs_flag":"prod","section":["world","world:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}