السناتور ليندسي غراهام لـCNN: سأدعم حربا برية ضد "داعش" .. لا نصر بدونها ولن يخوضها العرب بدوننا

حصري
نُشر يوم الأربعاء, 11 فبراير/شباط 2015; 01:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
السيناتور ليندسي غراهام، كارولاينا الجنوبية، خلال حديثه مع CNN، في 10 فبراير/ شباط 2015

السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، ممثل كارولاينا الجنوبية بمجلس الشيوخ، وعضو لجنة القوات المسلحة بالكونغرس، خلال حديثه مع CNN، في 10 فبراير/ شباط 2015

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN)-- قال السناتور الأمريكي ليندسي غراهام، إنه "سيكون هناك تفويض لاستخدام القوة العسكرية، وسأدعم ما يسمح بتدمير وتقويض داعش، فأنت لا يمكنك تدمير "داعش" من الجو، يجب أن يذهب أحد ليكون على الأرض في سوريا، وأنا مقتنع بأننا يجب أن نكون جزءا من هذه القوة، وإلا فإننا نخاطر بالخسارة."

وأضاف السناتور الذي يمثل كارولاينا الجنوبية، بأنه"ليس هناك خيار بدون وجود عنصر على الأرض، لا يمكنك أن تكسب من الجو، فإذا كنت تتفق مع هذا الاقتراح بأنه لا يمكن الربح من الجو وحده، فإنه يجب أن يذهب أحد إلى الأرض، أذكر لي جيشا عربيا واحدا موجودا اليوم وهو يرغب بالذهاب إلى القتال على الأرض في سوريا بدون مساعدة الأمريكيين."

وأوضح غراهام وهو عضو في لجنة القوات المسلحة في الكونغرس، بأن ما نحاول فعله هو عزل "داعش" وتدميره، وأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قد أدرك الهدف، وهو تدمير قوى الشر، التي ستهاجم بلادنا في القريب العاجل إذا لم نتصرف، وعليه يجب أن نبقي على بناء القدرات في العراق، إعادة بناء قوات الأمن، تزويد الأكراد بالسلاح الحديث فعليا، وجعل القبائل السنية تطرد داعش من الأنبار واستعادة الموصل، وتحرير الأنبار، وهذا لا يمكنك فعله بدون مزيد من  العناصر الأمريكية على الأرض لمساعدة العراقيين، ولكن المشكلة الحقيقية هي تدمير قوات داعش التي تتمركز في سوريا.

وأكد السناتور غراهام انه يريد النصر لأجل تلك الشابة التي قتلت علي أيدي تنظيم "داعش" ولأجل أولئك الذين يعانون في ظل ذلك التنظيم الوحشي الي أحرق رجلا وهو على قيد الحياة، في إشارة للطيار الأردين معاذ الكساسبة، وأيضا "لأجل الرب".

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"السناتور ليندسي غراهام لـCNN: سأدعم حربا برية ضد داعش .. لا نصر بدونها ولن يخوضها العرب بدوننا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/11","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}