العالم يتذكر ضحايا نورث كارولينا.. الكرم وطيبة القلب ومساعدة الآخرين من شيمهم

العالم
نُشر يوم الخميس, 12 فبراير/شباط 2015; 02:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
ضيا بركات كما ظهر في فيديو المبادرة

(CNN) --  "اسمي ضيا بركات، وأنا طالب في كلية طب الأسنان بجامعة نورث كارولينا، وأحتاج لمساعدتكم."

كانت تلك أولى الكلمات التي أطل بها ضيا بركات عبر موقع YouCaring.com، لجمع التمويل للأعمال الخيرية، فالشاب سوري الأصل أطلق مبادرة خيرية لتقديم خدمات طب الأسنان للاجئين السوريين في تركيا برفقة زميله علي حيدري.

وتضمنت خطة الشابين التوجه إلى منطقة الريحانية في صيف 2015، لتقديم الخدمات الطبية إلى طلاب المدارس هناك، إضافة إلى تقديم التمويل اللازم لدعم الطاقات الشبابية الطبية المحلية، وشراء المعدات الطبية اللازمة للعيادات المتنقلة.

ولكن القدر لم يسمح لضيا بتحقيق حلمه، فقد قتل ليل الثلاثاء على يد رجل أمريكي في منطقة تشابل هيل بولاية نورث كارولينا، إضافة إلى مقتل زوجته، يسر محمد أبو صالحة، وأختها رزان محمد أبو صالحة، ووفق ما قالته الشرطة، السبب فيما حصل كان موقفا للسيارات.

غير أن الحلم الذي حمله ضيا بمساعدة اللاجئين السوريين من أبناء بلده لم يختف معه، فبعد أن كان من المفترض جمع 20 ألف دولار لتنفيذ المبادرة، وصل حجم التبرعات التي حظيت بها إلى أكثر من 117 ألف دولار حتى كتابة هذا التقرير، تم جمع أكثر من 100 ألف منها بعد الأنباء عن مقتل ضيا.

وإلى جانب التبرعات التي جمعتها الصفحة، عبر المتبرعون برسائل قصيرة عن مدى إعجابهم بما قام به ضيا في حياته القصيرة، والفاجعة التي حلت بالعالم بسبب مقتله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العالم يتذكر ضحايا نورث كارولينا.. الكرم وطيبة القلب ومساعدة الآخرين من شيمهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}