عمدة مدينة روتردام المغربي الأصل للمتشددين: اقبلوا معاييرنا أو غادروا

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 20 فبراير/شباط 2015; 10:05 (GMT +0400).
عمدة مدينة روتردام المغربي الأصل للمتشددين: اقبلوا معاييرنا أو غادروا

روتردام، هولندا (CNN)—أثار أحمد أبوطالب، عمدة مدينة روتردام الهولندية ضجة واسعة بعد كلمة دعا فيها المتشددين في البلاد إلى إما القبول بالمعايير ونمط الحياة أو مغادرة البلاد.

وقال أبوطالب وهو هولندي مسلم من أصل مغربي في مقابلة مع CNN تعقيبا على كلمته: "ما قلته وما أقوله للناس هو أنك عندما تصبح مواطنا هولنديا وعضوا في المجتمع وتمنح جواز السفر فإن ذلك ليس وثيقة فقط بل هي هوية وهناك واجب عليك بقبول المجتمع ككل وقبول تنوعه، ولكنك إذا رفضت المجتمع ولا تريد أن تكون جزءا منه فهناك خيار آخر هو ألا تكون معنا وأن تترك مجتمعنا فأنت لست مجبورا على البقاء معنا.. ذلك اختيار."

وأضاف: "تلقيت الآلاف من الرسائل الإلكترونية المؤيدة لهذا الخطاب.. في اللحظة التي تصل فيها إلى هولندا من أي مكان في العالم وتحظى بالجنسية فعندها عليك على الأقل أن تتقبل الدستور وقيم المجتمع."

وتابع قائلا: "نحن مجتمع متنوع ومدينتي تضم 74 جنسية وهذا يعني أن حكم القانون هو فوق الجميع مهما كان دينك وموقفك أو تصرفاتك الجنسية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عمدة مدينة روتردام المغربي الأصل للمتشددين: اقبلوا معاييرنا أو غادروا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}