أمريكا.. مرشح جمهوري لانتخابات 2016 يدفع باتجاه إرسال قوات برية لمحاربة "وجه الشر"

العالم
آخر تحديث السبت, 28 فبراير/شباط 2015; 02:38 (GMT +0400).
أمريكا.. مرشح جمهوري لانتخابات 2016 يدفع باتجاه إرسال قوات برية لمحاربة  "وجه الشر"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة عام 2016، ريك بيري، إنه سيقوم بارسال قوات أمريكية إلى الشرق الأوسط لمقاتلة تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش"، واصفا التنظيم الذي تقود أمريكا حملة جوية لتحجيمه، بـ"وجه الشر."

وأضاف الحاكم السابق لولاية تكساس، خلال مقابلة مع مراسلة الشبكة، دانا باش، سيجري بثها ببرنامج "حالة الاتحاد" غداً الأحد: "سنعمل على تنشيط جيشنا بتفعيله مع جيوش الدول الأخرى لمقاتلة داعش"، مضيفا أن هذا يعني إرسال قوات برية.

وتابع: "لا أحاول تحليل الكلمات.. لكن هذا بالضبط ما كان يجب أن يكون عليه الوضع."

ورداً على سؤال بشأن ماذا سيقول للأمريكيين حيال إرسال قوات برية للمشاركة في الحرب، على غرار ما قام به الرئيس السابق، جورج بوش، بإشراك قوات أمريكية في حربي العراق وأفغانستان: "كنت لأقول لهم بأن لدي القدرة على اتخاذ قرارات بمفردي."

 واستطرد: "في حال  تعرضت القيم الغربية والأمريكية للخطر، وتعمل قوات أمريكية بجانب تحالف على كيفية وقف داعش.. أعتقد أن غالبية الشعب الأمريكي ستقول لي شكرا أيها الرئيس للدفاع عن قيمنا، وللوقوف بمواجهة وجه الشيطان."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا.. مرشح جمهوري لانتخابات 2016 يدفع باتجاه إرسال قوات برية لمحاربة وجه الشر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}