قتلى وجرحى في هجوم بعشرات الصواريخ على معسكر لقوات حفظ السلام في مالي

هجوم بعشرات الصواريخ على معسكر لقوات حفظ السلام في مالي

العالم
نُشر يوم الأحد, 08 مارس/آذار 2015; 04:59 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:46 (GMT +0400).
قتلى وجرحى في هجوم بعشرات الصواريخ على معسكر لقوات حفظ السلام في مالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- سقط ثلاثة قتلى على الأقل وجرح ما لا يقل عن 12 آخرين، في هجوم شنه مسلحون على معسكر لقوات حفظ السلام في شمال مالي، وأكدت مصادر بالأمم المتحدة أن الهجوم الذي وقع الأحد، استخدمت فيه عشرات الصواريخ.

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية، أوليفر سالغادو، إن الهجوم أسفر عن مقتل أحد أفراد بعثة حفظ السلام في الدولة الأفريقية، إضافة إلى مدنيين آخرين، وأشار إلى أن المسلحين أطلقوا حوالي 30 صاروخاً في الهجوم على معسكر قوات حفظ السلام الدولية.

وأشار المتحدث إلى أن القوات الدولية قامت بالرد على مصدر إطلاق النيران، دون أي أنباء عن سقوط قتلى بين المهاجمين، ولم ترد تفاصيل عن ملابسات الهجوم، الذي يأتي بعد ساعات على هجوم استهدف عدداً من الأجانب في أحد المطاعم بالعاصمة المالية بماكو.

وأدان مجلس الأمن هجوم بماكو بـ"أشد العبارات"، بحسب بيان للأمم المتحدة حصلت عليه CNN بالعربية، ودعا أعضاء المجلس حكومة مالي إلى "التحقيق العاجل في هذا الاعتداء، وتقديم الجناة إلى العدالة"، وشددوا على "ضرورة محاسبة المسؤولين عن الهجوم."

وأسفر هجوم السبت عن مقتل خمسة مدنيين، من بينهم أفراد في خدمة الأمم المتحدة لنزع الألغام في بعثة المنظمة الدولية في مالي، والاتحاد الأوروبي، كما أدى إلى سقوط عدد كبير من الجرحى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قتلى وجرحى في هجوم بعشرات الصواريخ على معسكر لقوات حفظ السلام في مالي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}