أمريكا: اعتقال اكثر من 2000 مهاجر ضمن حملة "فحص المعابر" التي تستهدف "أسوأ الأسوأ"

أمريكا: اعتقال اكثر من 2000 مهاجر ضمن حملة "فحص المعابر" التي تستهدف "أسوأ الأسوأ"

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 10 مارس/آذار 2015; 01:41 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
أرشيف- رجل يسبح ومعه حقيبة تحوي ملابسه الجافة في محاولة للتملص من الدوريات الأمريكية والعبور إلى البلاد بطريقة غير شرعية، 18 مارس/ آذار 2000

أرشيف- رجل يسبح لعبور النهر في محاولة للتملص من الدوريات الأمريكية ودخول البلاد بطريقة غير شرعية، ومعه كيس بلاستيكي وضع فيه ملابسه الجافة، ، 18 مارس/ آذار 2000

واشنطن، الولايات المتحدة(CNN)-- قالت وكالة الهجرة والجمارك الأمريكية بأنها اعتقلت أكثر من 2000 شخص كجزء من حملة تستمر خمسة أيام، وتهدف إلى احتجاز المهاجرين الفارين المرتبطين بعصابات أو لديهم خلفية جرمية.

العملية الأمنية أطلق عليها اسم "فحص المعابر" وهي تستهدف "أسوأ الأسوأ من المجرمين" بحسب ما ذكر اليخاندرو ما يوركاس، نائب وزير الأمن الوطني في مؤتمر صحفي الإثنين.

ومن بين 2059 شخصا تم اعتقال ، هناك نصف هذا العدد مرتكبي جرائم، 400 منها جرائم خطيرة، و 58 يعرفون بأنهم أعضاء في عصابات، و89 ارتكبوا اعتداءات جنسية، ونحو 500 شخص ممن قبض عليهم كانوا قد أبعدوا في السابق من الولايات المتحدة.

المعتقلون ينتمون إلى 94 دولة مختلفة، و 163 من الحالات سيتم تقديمهم إلى الادعاء العام من أجل المحاكمة، بما فيهم مواطن بولندي أدين في هارتفورد بولاية كونكتكت لحيازته مادة الكوكائين، ورجل من جامايكا متهم في أتلانتا، وجورجيا بارتكاب عدد من الجرائم، بما فيها الهجوم بسلاح مميت على ضابط أمن، وهناك مواطن فنلندي في الينوي، أدين بتهمة تتعلق باستخدام الأطفال لأغراض إباحية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"أمريكا: اعتقال اكثر من 2000 مهاجر ضمن حملة فحص المعابر التي تستهدف أسوأ الأسوأ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}