ضجة "الأهواز العربي" بإيران مستمرة والعريفي: ما أجملهم وهم يشعرون باخوتهم

الأحواز العربي تثير ضجة على تويتر

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 17 مارس/آذار 2015; 09:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
ضجة "الأهواز العربي" بإيران مستمرة والعريفي: ما أجملهم وهم يشعرون باخوتهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رحب الداعية الإسلامي، محمد العريفي، برفع لافتات كتب عليها "الأهواز العربي" من قبل مشجعي كرة قدم في إيران عند استقبال نادي الهلال السعودي، الأمر الذي أثار ضجة واشتباكات مع قوات الأمن الإيرانية، بحسب تغريدات وصور نشرها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال العريفي في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "ربّ احفظ أهلنا في الأحواز ووفّقهم واحمِهم ..ما أجملهم وهم يشعرون باخوّتهم الإسلامية للجميع ويُرحّبون بنادي الهلال."

وتأتي هذه التغريدة بعد الضجة التي أثارها قدوم نادي الهلال السعودي إلى منطقة الأحواز في إيران ورفع مشجعين ممن كانوا باستقبال الفريق لافتات كتب عليها "الأهواز العربي" في الوقت الذي "أحرق فيه آخرون صورا للخامنئي،" على حد تعبير نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

من هنا برز وسم "الأحواز تستقبل الهلال السعودي،" حيث قال عبدالعزيز الحداري إن "مواجهات دامية مع قوات الاحتلال المجوسيي.. الله أكبر،" في حين قال فهيد السويدي: "شباب الأحواز يمزقون صور خامنئي ويحرقون العلم المجوسي أمان ناظر ضباط الحرس الثوري."

من جهته علق روح: "مهما فعلو لطمس هويتها ستبقى الأحواز عربيه حره تنتفض في وجه المحتل الفارسي،" في حين غردت أمل: "ابسط حقوقهم يشجعون ويحضرون مباراة، إذا كان حقهم البسيط هذا مهضوم أجل شلون حقوقهم الثانية؟! الله ينصرهم يا رب."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ضجة الأهواز العربي بإيران مستمرة والعريفي: ما أجملهم وهم يشعرون باخوتهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/17","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}