ظريف: الشعب الإيراني اتخذ قراره في التعاطي بعزة وعلى أمريكا وحلفائها الاختيار

ظريف: إيران اتخذت قرارها وعلى أمريكا الاختيار

العالم
آخر تحديث الجمعة, 20 مارس/آذار 2015; 02:26 (GMT +0400).
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يقوم بجولة على الدراجة الهوائية خلال الاستراحة من المحادثات مع نظيره الإيرانية محمد جواد ظريف في مدينة لوزان السويسرية، 16 مارس / آذار 2015

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يقوم بجولة على الدراجة الهوائية خلال الاستراحة من المحادثات مع نظيره الإيرانية محمد جواد ظريف في مدينة لوزان السويسرية، 16 مارس / آذار 2015

(CNN)-- قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الجمعة، إن الشعب الإيراني قد اتخذ قراره وهو التعاطي بعزة، في إشارة إلى المفاوضات بشأن الموضوع النووي الجارية في مدينة لوزان السويسرية.

وأكد ظريف في تغريدة على حسابة على موقع التواصل الاجتماعي "توتيتر" ونقلت مضمونها وكالة الأنباء الإيرانية "أنه آن الأوان لأمريكا وحلفائها أن ينتخبوا: ضغط أم اتفاق." مشيرة إلى أن هذه التصريحات هي تعقيب على رسالة التهنئة التي وجهها الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الشعب الإيراني بمناسبة عيد النوروز.

ظريف الموجود حاليا في لوزان على رأس بلاده إلى المحادثات بشأن الملف النووي الإيراني، التقى أمس نظيره الأمريكي جون كيري، في جولة هي السابعة من المفاوضات، تزامن مع لقاء عقده رئيس منظمة الطاقة الإيرانية علي أكبر صالحي، مع وزير الطاقة الأمريكي أرنست مونيز لبحث القضايا الفنية. بحسب الوكالة.

وعند سؤاله عن إمكانية التوصل إلى الاتفاق بحلول نهاية الشهر الجاري، أجاب ظريف "أعتقد أن الصفقة ممكنة في أي وقت، وهي تعتمد على السياسة وما إذا كانت هناك إرادة سياسية لذلك، ولكن أعتقد بأنه ممكن." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"ظريف: الشعب الإيراني اتخذ قراره في التعاطي بعزة وعلى أمريكا وحلفائها الاختيار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}