روحاني: المفاوضون وجدوا أرضية مشتركة والاتفاق النووي مع الدول الكبرى ممكن

روحاني: الاتفاق النووي مع الدول الكبرى ممكن

العالم
آخر تحديث السبت, 21 مارس/آذار 2015; 03:16 (GMT +0400).
الرئيس الإيراني حسن روحاني

الرئيس الإيراني حسن روحاني

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال الرئيس الإيراني حسن روحاني السبت، إن الاتفاق النووي مع الدول الكبرى في متناول اليد ويمكن تحقيقه، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية من حديث أدلى به للصحفيين.

وأضاف روحاني بأن المفاوضين من الطرفين، وجدوا أرضية مشتركة في الأيام الأخيرة، مضيفا بأن إيران عازمة على عقد الصفقة قبل نهاية الشهر الموعد النهائي للمفاوضات.

وفي كلمة له إلى الشعب الإيراني بمناسبة عيد النوروز، بثتها الوكالة، أشار روحاني إلى أن بلاده قامت بتثبيت الحقوق النووية للشعب وحطمت هيكلية العقوبات، مؤكدا أن هذا الشعب سينجح في مشواره لنيل أهدافه الرفيعة.

وأكد بأنه لا يوجد اليوم سباق لفرض عقوبات على إيران فحسب، "بل ثمة سباق للتفاهم معها"، وأن "دول العالم الكبرى توصلت إلى هذه القناعة بأن العقوبات والتهديد لا أثر لهما، بل إن السبيل للتفاهم يكمن في تكريم الشعب الإيراني العظيم."

وأعلن روحاني أن أهداف حكومته في "العام الجديد" تتمثل في سياسة خارجية تقوم على الانفراج وتمتين العلاقات مع الشرق والغرب، والاستمرار في الحرب على الإرهاب، وعلى الصعيد الاقتصادي تستمر في  كبح جماح التضخم، والسير على طريق الانتعاش، وتقليص الاعتماد على الصادرات النفطية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"روحاني: المفاوضون وجدوا أرضية مشتركة والاتفاق النووي مع الدول الكبرى ممكن ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}