خبراء يبينون لـCNN كيف تحول الصليب من أداة للإعدام إلى رمز للمسيح

كيف تحول الصليب من أداة للإعدام إلى رمز للمسيح؟

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 24 مارس/آذار 2015; 06:36 (GMT +0400).
خبراء يبينون لـCNN كيف تحول الصليب من أداة للإعدام إلى رمز للمسيح

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— في الوقت الذي يعتبر فيه الصليب أحد أهم الرموز في الديانة المسيحية، بيبين خبراء لشبكة CNN كيف تحول هذا الرمز للإعدام إلى أهم رمز عند المسيحيين.

وبحسب التقاليد الكنسية فإنه الإمبراطورة الرومانية هيلينا، وبعد 300 عام على صلب المسيح قامت برحلة إلى القدس لتقود أعمال حفر بمهمة لاكتشاف الصليب الذي صُلب عليه المسيح حيث قيل إنها أول من أكتشف أهم رمز في المسيحية، في حادثة أثرت كثيرا على الدلالة التي يرمز لها الصليب.

وقال البروفيسور مارك غودكاير من جامعة ديوك لـCNN: "قبل أن يصبح الصليب رمزا للهزيمة والإذلال والموت كان الناس على دراية ببشاعة عمليات الصلب عند الرمان.. أحد أهم العوامل التي أدت لتغير هذا المفهوم هو رحلة الإمبراطورة الرومانية هيلينا للبحث عن الصليب الحقيقي الأمر الذي حول نظرة الناس إلى كون الصليب أمر ملموس يريدون التفكير به كجزء من تفانيهم في العبادة."

من جهته قال تيم غراي من معهد أوغستين لـCNN: "أدى ذلك إلى تحول رمز الصليب من رمز يهابه الناس إلى رمزا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خبراء يبينون لـCNN كيف تحول الصليب من أداة للإعدام إلى رمز للمسيح","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}