نائب بالكونغرس يبين لـCNN كيف حصل داعش على أسماء 100 عسكري أمريكي بقائمة "المهدور دمهم"

نائب يبين طريقه حصول داعش على قائمة "المهدور دمهم"

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 24 مارس/آذار 2015; 02:59 (GMT +0400).
نائب بالكونغرس يبين لـCNN كيف حصل داعش على أسماء 100 عسكري أمريكي بقائمة "المهدور دمهم"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال النائب الجمهوري، بيتر كينغ، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" لديه عدد من الوسائل البسيطة التي يمكن من خلالها جمع معلومات عن جنود أمريكيين ووضعهم على قائمة "المهدور دمهم،" داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح كينغ في مقابلة مع الزميل وولف بليتزر لـCNN: "للشهور الستة الماضية تم اطلاعنا على الوسائل التي يستخدمها التنظيم لجمع الأسماء والعناوين وأرقام الهواتف وكل ذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.. من خلال أشخاص يكتبون على فيسبوك مثلا أن زوجته أو زوجها سيعودون من أفغانستان."

وتابع كينغ: "هناك أيضا التقارير الصحفية عن جنود عائدين إلى الوطن أو تقارير عن إصابتهم بجروح، وعليه فإن الانترنت يعتبر مصدرا مفتوحا لجمع المعلومات."

وألقى النائب الأمريكي الضوء على مسألة قال فيها: "لا اعتقد أنه يتوجب علينا القلق من وجود قوة منظمة لداعش داخل البلاد لتنفيذ هذه الهجمات، ولكن قلقي يتمثل فيما أشارت إليه وزارة العدل حول الذئاب المتفردة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نائب بالكونغرس يبين لـCNN كيف حصل داعش على أسماء 100 عسكري أمريكي بقائمة المهدور دمهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}