بالفيديو: طاقم طائرة يطرد امرأة بسبب إصابتها بالسرطان

بالفيديو: طاقم طائرة يطرد امرأة بسبب إصابتها بالسرطان

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 08 ابريل/نيسان 2015; 12:34 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
1:39

نشرت إليزابيث سيدواي مقطع الفيديو تظهر فيه مع زوجها بعد أن طلب منهم طاقم هذه الطائرة النزول منها لأنه ببساطة مريضة جدا ولا يمكنها تحمل السفر.

وكانت سيدواي قد أعلمت موظف المطار أنها مريضة بعض الشيء بسبب إصابتها بالسرطان

سيدواي مصابة بالميلوما وهو مرض في الدم ، لذا قامت بوضع كمامة على وجهها، ولكنها أكدت أن طبيبها أعلمها أن بإمكانها السفر.

"أحسست بالإساءة .. وقضيت وقتي بالتفكير كيف سينظر الناس إلي وكيف سيشعر أبنائي .. لم أشأ أن يظنوا أنني سأذهب للسجن .. خصوصا وأنه طلب مني النزول من الطائرة من قبل رجال الأمن."

ولكن بعد انتشار الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعية .. قررت محكمة الرأي العام مواجهة شركة الطيران، التي لم تعوض الراكبين كلفة التذاكر أو حجز ليلة في الفندق ... ولكنها قامت لاحقا بنشر اعتذار من الزوجين

"نعتذر عما بدر منا تجاه السيدة سيدواي ، ونشعر بالأسف حول الطريقة التي تم التعامل فيها مع الموضوع... فبينما موظفونا حريصون على سلامة عملائنا .. كان بالإمكان التعاطي معه بشكل مختلف ..

هنري هارتفيلد يعمل محللا في مجال الطيران، تحدثنا إليه عبر سكايب

هنري هارتفيلد: "يجب تزويد الموطفين بالأسئلة الصحيحة لتوجيهها للعملاء للتأكد من الحصول على الإجابات المطلوبة .. ولكن يبدو أن ذلك لم يحدث في هذه القضية."

شركة طيران ألاسكا تقول إن سياستها تفرض عليها الاتصال مع طبيب والالتزام بنصيحته وقراره فيما يتعلق بالحالة الصحية للمسافرين.. ولكن المسافرين يقولون من جهتهم إن الطبيب الخاص بهم هو الوحيد الذي يقرر ذلك.