"عنف طائفي" في عرض البحر.. اتهام مهاجرين مسلمين بإلقاء مسيحيين في مياه المتوسط

"عنف طائفي" في عرض البحر.. اتهام مهاجرين مسلمين بإلقاء مسيحيين في مياه المتوسط

العالم
نُشر يوم الجمعة, 17 ابريل/نيسان 2015; 10:06 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 02 يونيو/حزيران 2015; 11:27 (GMT +0400).
"عنف طائفي" في عرض البحر.. اتهام مهاجرين مسلمين بإلقاء مسيحيين في مياه المتوسط

روما، إيطاليا (CNN)- قالت الشرطة الإيطالية إن عدداً من الأفارقة المسلمين، الذين كانوا على متن أحد قوارب الهجرة غير الشرعية، قاموا بإلقاء آخرين من المهاجرين المسيحيين في مياه البحر المتوسط، بينما كانوا في طريقهم من ليبيا إلى الدولة الأوروبية.

وذكرت مصادر الشرطة في "باليرمو"، كبرى مدن إقليم "صقلية" أنه تم توقيف 15 من المهاجرين المسلمين، على خلفية تقارير تشير إلى أنهم قاموا بإلقاء 12 مهاجراً مسيحياً في مياه البحر، إثر خلاف على متن القارب الذي كان يقلهم، مما أدى إلى مصرعهم.

وبحسب الشرطة فإن القارب انطلق من إحدى المناطق الساحلية في ليبيا الثلاثاء الماضي، وعلى متنه 105 من المهاجرين الأفارقة، إلا أن خلافاً دب على متنه، قام خلاله مسلمون من ساحل العاج، ومالي، والسنغال، بإلقاء 12 مهاجراً مسيحياً في مياه البحر المتوسط.

وأضافت المصادر أن عدداً آخر من المهاجرين أبلغ الشرطة بأنهم تعرضوا أيضاً لاعتداءات، بسبب أنهم كانوا يعارضون قيام بعض المهاجرين بإلقاء آخرين في مياه البحر، كما قاموا بتشكيل "سلسلة بشرية"، وحاولوا التصدي بالقوة لمنع ارتكاب هذه الجريمة.

وقامت إحدى وحدات البحرية الإيطالية باعتراض القارب المطاطي، حيث جرى نقل المهاجرين إلى إحدى السفن التي تحمل علم بنما، رست في ميناء باليرمو الأربعاء، حيث قامت الشرطة باعتقال المشتبه بهم، ولفتت المصادر إلى أن القتلى مسيحيين من نيجيريا وغانا.

يُذكر أن آلاف القتلى يسقطون سنوياً خلال عمليات الهجرة غير الشرعية من جنوب إلى شمال المتوسط، أثناء محاولتهم بلوغ السواحل الأوروبية، ومعظمهم من دول أفريقية فقيرة أو من بلدان الشرق الأوسط المضطربة، وخاصة سوريا والعراق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عنف طائفي في عرض البحر.. اتهام مهاجرين مسلمين بإلقاء مسيحيين في مياه المتوسط","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/17","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}