ناج يروى تفاصيل الرعب بالمتوسط: المهربون أوصدوا الطوابق السفلية للمركب

ناج يروى تفاصيل الرعب بالمتوسط: احتجزنا بالمركب

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 20 ابريل/نيسان 2015; 11:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- سلطت شهادة ناج من آخر كارثة للمهاجرين في البحر المتوسط، الضوء على اللحظات الأخيرة التي استبقت غرق القارب المنكوب قبالة سواحل ليبيا، حيث أوصد المهربون الطوابق السفلى بالأقفال ما ساهم في ارتفاع عدد الضحايا ولقي المئات مصرعهم غرقا.

وقدر الناجي، وهو بنغلاديشي الجنسية، يستجوبه المحققون عقب نقله جوا مع عدد آخر من الناجين  لتلقي العلاج في مستشفى بمدينة كاتانيا الإيطالية، عدد الركاب بـ950 شخصا، وهو رقم لم تتمكن السلطات الإيطالية والمالطية، اللتان تقودان تحقيقات حول الكارثة، من التحقق منه.

وأشارت تقارير  مبدئية إلى نجاة نحو 50 شخصا من ركاب القارب، وهم من جنسيات مختلفة منها  مصر، والجزائر، والصومال، والنيجر

وبعث القارب، المتعدد الطوابق،  ليل السبت نداء استغاثة بعد عدة أيام في البحر، وتحرك المهاجرون إلى أحد جوانبه أملا في النجاة، غير أن ذلك أدى لجنوحه ومن ثم غرقه على بعد 110 كيلومترا شمال ليبيا، ليضاف إلى سلسلة كوارث قضت على أمال الآلاف من المهاجرين في الفرار من وجه العنف في بلادهم وإيجاد ملاذ آمن في أوروبا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ناج يروى تفاصيل الرعب بالمتوسط: المهربون أوصدوا الطوابق السفلية للمركب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}