خطاب فيلدرز قبل هجوم داعش بتكساس بلحظات: الإسلام دين أحمق وسخيف ولا فكاهة فيه وأدنى من المسيحية واليهودية

خطاب فيلدرز قبل هجوم داعش بتكساس: الإسلام دين أحمق وسخيف ولا فكاهة فيه وأدنى من المسيحية واليهودية

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 05 مايو/أيار 2015; 07:33 (GMT +0400).
خطاب فيلدرز قبل هجوم داعش بتكساس بلحظات: الإسلام دين أحمق وسخيف ولا فكاهة فيه وأدنى من المسيحية واليهودية

تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قبل الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على معرض للرسوم الكرتونية عن النبي محمد، قال خيرت فيلدرز، النائب الهولندي اليميني، في كلمته الافتتاحية للمعرض "إن ثقافتنا اليهودية المسيحية متفوقة على الثقافة الإسلامية."

وتابع فيلدرز قائلا: "يمكنني اعطاء ملايين الأمثلة على هذا التفوق، ولكن هناك سببا واحدا مهما وهو أن لدينا حس فكاهي هم لا يملكونه.. لا يوجد حس فكاهي بالإسلام، في العام 1979، خصص آية الله الخميني بث قناة راديو بشكل حصري لتناول موضوع أن الله لم يخلق الإنسان كي يستمتع، وقال الخميني إنه لا يوجد هناك مزاح أو حس فكاهة في الإسلام وهذا يمثل الأمر الوحيد الذي كان فيه الخميني صادقا."

وأضاف: "الإسلام لا يسمح بحرية الكلام، لأن حرية الكلام تبين مستوى الخطأ والشر في هذا الدين، والإسلام لا يسمح أيضا بحس الفكاهة لأن ذلك سيظهر كم هذا الدين أحمق وسخيف."

وردا على تصريحات الرئيس الأمريكي، باراك أوباما في الأمم المتحدة عاو 2012 وقوله بأن "المستقبل يجب ألا يكون لهؤلاء الذين يفترون على نبي الإسلام،" حيث قال فيلدرز: "سيدي الرئيس المستقبل يجب ألا يكون للإسلام، نحن نقول لا للإسلام."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خطاب فيلدرز قبل هجوم داعش بتكساس بلحظات: الإسلام دين أحمق وسخيف ولا فكاهة فيه وأدنى من المسيحية واليهودية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/05","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}