بعد رفع حالة الاستعداد بالقواعد الأمريكية.. سيناتور لـCNN: أمريكا بالتأكيد معرضة لتهديد داعش

بعد رفع حالة الاستعداد بالقواعد الأمريكية.. سيناتور لـCNN: أمريكا بالتأكيد معرضة لتهديد داعش

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 مايو/أيار 2015; 05:14 (GMT +0400).
بعد رفع حالة الاستعداد بالقواعد الأمريكية.. سيناتور لـCNN: أمريكا بالتأكيد معرضة لتهديد داعش

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السيناتور الأمريكي، رون جونسون، إن الولايات المتحدة الأمريكية بالتأكيد معرضة لتهديد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" وذلك في رد على سؤال حول رفع الجيش الأمريكي لاستعداداته إلى درجة "BRAVO" في القواعد العسكرية وتصريحات رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن هناك الآلاف من متابعي داعش على الانترنت داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال جونسون في مقابلة مع CNN: "نحن معرضون للخطر بالطبع، وهذا جزء من الاستراتيجية التي يتبعها داعش، ويحاول الدعوة إلى المزيد من أعمال العنف كما حصل في تكساس، ومن وجهة فهمي فإن أفضل استراتيجية يمكن لأمريكا اتباعها هي هزم داعش في العراق وسوريا."

وتابع قائلا: "يوجد تقييمات بأن عدد المتتبعين لتنظيم داعش هنا داخل أمريكا فإن هناك ما بين 46 إلى 90 ألفا على تويتر، وعند التفكير بالأمر لوهلة نرى أن هناك نحو 90 ألفا من الأمريكيين منجذبون إلى الفكر البربري لداعش، وهذا قومة قش هائلة نقوم فيها بالبحث عن إبرة."

وأضاف: "لدينا قوانين وأنظمة ولكن كيف ستتعامل مع من لم يذنب بعد؟ هذه هي المعضلة التي تواجهها السلطات الأمنية، لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي 15 ألف عميل وليس أجمعهم يركزون على خطر تنظيم داعش، هناك أخطار ومهام أخرى ينبغي الالتفات لها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد رفع حالة الاستعداد بالقواعد الأمريكية.. سيناتور لـCNN: أمريكا بالتأكيد معرضة لتهديد داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}