بوروندي.. الحكومة تؤكد استسلام قادة محاولة الانقلاب وعودة الرئيس نكورونزيزا

بوروندي.. الحكومة تؤكد استسلام قادة محاولة الانقلاب وعودة الرئيس

العالم
آخر تحديث الجمعة, 15 مايو/أيار 2015; 12:16 (GMT +0400).
بوروندي.. الحكومة تؤكد استسلام قادة محاولة الانقلاب وعودة الرئيس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت الحكومة البوروندية الجمعة، استسلام المسؤولين العسكريين المتورطين في محاولة الانقلاب، التي شهدتها الدولة الأفريقية في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بهدف الإطاحة بالرئيس بيير نكورونزيزا.

وقال المتحدث باسم الحكومة، ويلي نياميتوي، إنه تم إلقاء القبض على جميع قادة الجيش، بما فيهم قائد المحاولة الانقلابية، الجنرال جوديفرويد نيومباري، لافتاً إلى أنه سيتم تقديمهم إلى المحكمة العسكرية، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل حول كيفية استسلامهم.

وأعلن الجنرال نيومباري، في بيان عبر الإذاعة الأربعاء الماضي، إقصاء الرئيس نكورونزيزا، الذي كان متواجداً خارج الدولة الأفريقية، من السلطة، إلا أن الحكومة ردت على التقارير بوقوع انقلاب عسكري باعتبارها "مزحة"، ووصفتها بأنها "محض خيال."

وفي وقت لاحق الخميس، علق الرئيس البوروندي، الذي كان يشارك في مؤتمر بدولة تنزانيا المجاورة في الوقت الذي تواردت فيه تقارير بوقوع انقلاب عسكري أطاح به من السلطة، بتغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أكد فيها عودته إلى بلاده.

ولم يمكن لـCNN التأكد من مصادر مستقلة ما إذا كان الرئيس نكورونزيزا قاد عاد بالفعل إلى العاصمة بوجمبورا، التي تشهد معارك عنيفة بين القوات الموالية للرئيس وأخرى موالية لقادة محاولة الانقلاب، تزايدت حدتها حول مجمع التلفزيون الحكومي الخميس.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بوروندي.. الحكومة تؤكد استسلام قادة محاولة الانقلاب وعودة الرئيس نكورونزيزا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}