إيران: جاهزون للرد بحسم على أي عدوان .. و"إيرانوفوبيا" لبث الفرقة

إيران: جاهزون للرد بحسم على أي عدوان .. و"إيرانوفوبيا" لبث الفرقة

العالم
نُشر يوم الأحد, 24 مايو/أيار 2015; 10:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دعا  مسؤول إيراني كافة قوات الحرس الثوري والتعبئة الشعبية للاستنفار والرد بحمس على أي تحركات "عدائية"  وسط ما أسماه بـ"تحركات أمريكية وإسرائيلية بالتعاون مع بعض دول المنطقة لمد الانفلات الأمني إلى حدود بلاده"، في الوقت، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إن تحذيرات الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، من أهداف إيران التوسعية بالمنطقة، تدخل في سياق مشروع "إيرافوبيا" لتصعيد الأزمات بالمنطقة."

ونقلت وكالة "فارس" تحذير  أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، اللواء محسن رضائي، بقوله: " التحركات والتهديدات التي تطلقها اميركا والكيان الاسرائيلي بالتعاون مع بعض دول المنطقة.. اننا نشاهد نماذج لهذا الشيء في سوريا واليمن والعراق وهم يخططون لمد الانفلات الامني لحدودنا لاسيما الحدود الغربية الشرقية."

وتابع: "هناك تحليلات تذهب الى ان مؤامرات تحاك لاستهداف امننا الوطني وانا بصفتي مقاتل ادعو كافة اعضاء حرس الثورة الاسلامية والتعبئة الشعبية وكل المقاتلين في جبهة الاسلام ليكونوا على جهوزية تامة لكي يكون ردنا حاسما على اي تحرك عند حدود البلاد."

وعلى صعيد متصل، نددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، بتصريح الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، حول أهداف إيران التوسعية بالمنطقة، لافتة إلى أن : "مشروع إيرانفوبيا يأتي في إطار تصعيد الأزمات الإقليمية وبث الفرقة حيث أثبت التاريخ دور إيران الفعال والسلمي بالمنطقة والعالم"، على ما أورت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية.

وإلى ذلك، اتهم المرشد الإيراني علي خامنئي، من وصفهم بـ"أعداء الأمة الاسلامية” بالسعي، لبث الفرقة بين المسلمين"، وأضاف  خلال استقباله المشاركين في مسابقة القرآن الكريم في طهران، السبت: "أعداء الأمة الإسلامية يسعون للإيقاع بين السنة والشيعة، والعرب والعجم، والشعوب والأقوام، عبر التعصب العنصري، ينبغي مواجهة ذلك بحكمة وحزم."، مضيفا، وبحسب وكالة تسنيم المقربة من الحرس الثوري: " "العالم الإسلامي يعاني اليوم من ضغوط الأنظمة الجاهلية.. الأعداء يعملون على اثارة الفتن الطائفية والخلافات القومية والصراعات العرقية بين البلدان الإسلامية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إيران: جاهزون للرد بحسم على أي عدوان .. وإيرانوفوبيا لبث الفرقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}