فرنسا تدعو لزيادة عمليات التحالف فوراً لمنع "داعش" من تحقيق مكاسب جديدة بسوريا والعراق

فرنسا تدعو لزيادة عمليات التحالف فوراً لمنع "داعش" من تحقيق مكاسب جديدة بسوريا والعراق

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 26 مايو/أيار 2015; 09:58 (GMT +0400).
فرنسا تدعو لزيادة عمليات التحالف فوراً لمنع "داعش" من تحقيق مكاسب جديدة بسوريا والعراق

باريس، فرنسا (CNN)- دعا وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، التحالف الدولي العربي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا، إلى زيادة وتيرة العمليات العسكرية في أسرع وقت، لمنع التنظيم المتشدد، المعروف باسم "داعش"، من تحقيق مكاسب جديدة.

وقال فابيوس، في كلمة أمام الجمعية الوطنية "البرلمان" الفرنسي الثلاثاء: "يجب أن تجري عملية تعزيز الحشد الدولي في كل من العراق وسوريا سريعاً، وإلا فإننا نتجه نحو الوصول إلى بلد تمزقه الانقسامات، أو كلا البلدين، مع وقوع المزيد من المذابح، فضلاً عن العواقب الكارثية."

وانتقد الوزير الفرنسي السلطة الحاكمة في العراق، بسبب عدم التزامها بتشكيل حكومة تعددية تضم مختلف القوى السياسية والطوائف الدينية، وأضاف أن "هذا الاتفاق هو ما استندنا إليه في تبرير التزامنا بالمشاركة في العملية العسكرية.. هذا الاتفاق يجب أن يحظى الآن باحترام أكبر."

جاءت تصريحات فابيوس قبل نحو أسبوع على القمة التي من المقرر أن تستضيفها فرنسا في الثاني من يونيو/ حزيران المقبل، لمراجعة استراتيجية التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في كل من العراق وسوريا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فرنسا تدعو لزيادة عمليات التحالف فوراً لمنع داعش من تحقيق مكاسب جديدة بسوريا والعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}