زلزال بقوة 8.5 ريختر يضرب اليابان.. لا أنباء فورية عن خسائر ولا تحذير من تسونامي

زلزال بقوة 8.5 ريختر يضرب اليابان.. لا أنباء فورية عن خسائر ولا تحذير من تسونامي

العالم
آخر تحديث السبت, 30 مايو/أيار 2015; 06:02 (GMT +0400).
زلزال بقوة 8.5 ريختر يضرب اليابان.. لا أنباء فورية عن خسائر ولا تحذير من تسونامي

طوكيو، اليابان (CNN)- ضرب زلزال قوي بلغت شدته 8.5 درجة على مقياس ريختر، جنوب العاصمة اليابانية طوكيو مساء السبت، ولم ترد أنباء فورية عن وقوع خسائر، كما لم تصدر تحذيرات من حدوث موجات مد عاتية "تسونامي."

وذكرت الوكالة اليابانية للرصد الجيولوجي إن الزلزال وقع في حوالي الساعة 8:24 من مساء السبت بالتوقيت المحلي، ويقع مركزه في المحيط الهادئ بالقرب من جزر "أوغاساوارا"، على بعد حوالي 1000 كيلومتر من جنوب طوكيو.

ونقلت وكالة "كيودو" للأنباء أن الزلزال تسبب في توقف الحركة الجوية وحركة القطارات بصفة مؤقتة، دون أن تتوافر أي معلومات فورية عن سقوط خسائر بشرية أو مادية.

يُذكر أن اليابان تعرضت لسلسلة هزات أرضية قوية مؤخراً، أبرزها زلزال 11 مارس/ آذار 2011، الذي خلف دماراً واسعاً، طال محطة "فوكوشيما" للطاقة النووية، وأسفر عن سقوط ما يزيد على 15 ألف قتيل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"زلزال بقوة 8.5 ريختر يضرب اليابان.. لا أنباء فورية عن خسائر ولا تحذير من تسونامي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/30","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}