أمريكا.. موجة تهديدات تستهدف طائرات ركاب ولا مؤشرات بعد على جديتها

أمريكا.. موجة تهديدات تستهدف طائرات ركاب ولا مؤشرات بعد على جديتها

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 02 يونيو/حزيران 2015; 07:59 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:10 (GMT +0400).
أمريكا.. موجة تهديدات تستهدف طائرات ركاب ولا مؤشرات بعد على جديتها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- قال ممثلون لشركات طيران في الولايات المتحدة إن تهديدات بقنابل استهدفت ثلاث طائرات ركاب على الأقل الثلاثاء، إلا أن مسؤولون أمنيون أكدوا أنه لم تتوافر بعد أي مؤشرات على جدية تلك التهديدات.

إحدى تلك الطائرات التي استهدفتها التهديدات كانت طائرة رحلة "يونايتد 955"، والتي كان في انتظارها فريق أمني لحظة وصولها إلى مطار "أوهاري" في شيكاغو صباح الثلاثاء، إلا أنه بعد تفتيش الطائرة لم يُعثر على ما يثير الشبهات، وتم السماح بمغادرة الركاب.

وقال متحدث باسم شركة "يونايتد" إن إدارة الشركة تعمل عن قرب مع أجهزة الشرطة المعنية، لمراجعة الإجراءات الأمنية المتبعة، والتحقيق في مدى جدية تهديد بتفجير الطائرة.

من جانب آخر، قال متحدث باسم شركة "دلتا" إن طائرة الرحلة 55، القادمة من مدينة لاجوس بنيجيريا، هبطت قبل موعدها المقرر بنحو 14 دقيقة في أتلانتا، صباح الثلاثاء، بعدما خلص تقييم أمني إلى عدم جدية تهديد آخر استهدف الطائرة.

في الغضون، كان هناك فريق أمني آخر في انتظار رحلة "يو إس أيرويز" القادمة من سان دييغو إلى فيلادلفيا، على خلفية تهديد محتمل آخر كان يستهدف الطائرة.

وقال متحدث باسم الشركة إن الطائرة، من طراز A320، وكان على متنها 88 راكباً وطاقم من خمسة أفراد، هبطت بسلام، وتم نقل الركاب إلى مبنى المطار، حيث جرت مساعدتهم سواء في الوصول إلى وجهاتهم، أو مواصلة رحلاتهم إلى وجهات أخرى.

وبحسب معلومات توافرت لـCNN الثلاثاء، فإن هناك عدد آخر من الرحلات التجارية تلقت تهديدات مماثلة، وتعمل الشبكة حالياً على التأكد من مصداقية تلك المعلومات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"أمريكا.. موجة تهديدات تستهدف طائرات ركاب ولا مؤشرات بعد على جديتها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/02","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}