داعش يستهدفها بالقتل.. فمن هي باميلا غيلر؟

داعش يستهدفها بالقتل.. فمن هي باميلا غيلر؟

العالم
آخر تحديث الخميس, 04 يونيو/حزيران 2015; 10:30 (GMT +0400).
باميلا غيلر في مقابلة سابقة مع CNN

(CNN) -- جذب اسم باميلا غيلر الاهتمام العالمي بعد أن قام مسلحان بالاعتداء على مسابقة لرسم النبي محمد نظمتها هذه السيدة الشهر الماضي في ولاية تكساس الأمريكية، ما أدى إلى مقتل الرجلين وإصابة أحد رجال الشرطة.

 وعاد تسليط الضوء على السيدة الأمريكية الثلاثاء، بعد أن قتلت الشرطة الأمريكية رجلاً يدعى  أسامة رحيم  كان ينوي ذبحها كردة فعل على تنظيمها للمسابقة. وبحسب مسؤولين أمريكيين، رحيم متأثر بتنظيم داعش، فمن هي باميلا غيلر؟
 
غيلر صحفية أمريكية ارتبط اسمها بمعاداة الإسلام نظراً للكثير من النشاطات والمبادرات التي نظمتها. 

عملت في جريدة "ذي نيويورك ديلي نيوز"، ونشرت لها مقالات في الجريدة الأسبوعية "ذي نيويورك أوبزيرفر". بدأت بكتابة مدونتها الخاصة "أتلاس شرغز" بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول، كما كتبت عددا من الكتب منها كتاب "أوقفوا أسلمة أمريكا" و"حرية الاستسلام".
 
انتسبت غيلر إلى رابطة الدفاع الإنجليزية التي تنشر رسائل معادية للإسلام، وشاركت في تأسيس "مبادرة حماية الحرية الأمريكية"، التي تتضمن برامج فرعية مثل "أوقفوا أسلمة أمريكا" و "أوقفوا أسلمة الأمم"، كما لعبت دورا في دعم مناظرة تتعلق بإنشاء مركز إسلامي في نيويورك في منطقة قريبة من موقع أبراج التجارة العالية التي استهدفتها أحداث 11 سبتمبر/ أيلول.   

وتقف غيلر و"مبادرة حماية الحرية الأمريكية" وراء حملة إعلانات تدعم إسرائيل ضد ما وصفته بـ"الجهاد"،  انتشرت على  قطارات الأنفاق في نيويورك.

جاءت هذه الإعلانات بعد الاعتداء الذي وقع على مجمع دبلوماسي أمريكي في مدينة بنغازي أودى بحياة السفير الأمريكي وثلاثة مواطنين أمريكيين في سبتمبر/ أيلول 2012. وجاء هذا الاعتداء رداً على فيلم مسيء للرسول محمد ذاع صيته في تلك الفترة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"داعش يستهدفها بالقتل.. فمن هي باميلا غيلر؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}