تقرير: توظيف 73 بروابط "إرهابية" في قطاع النقل الجوي الأمريكي

تقرير: توظيف 73 بروابط "إرهابية" في قطاع النقل الجوي الأمريكي

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 10 يونيو/حزيران 2015; 07:30 (GMT +0400).
تقرير: توظيف 73 بروابط "إرهابية" في قطاع النقل الجوي الأمريكي

واشنطن، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)-- أعلنت وكالة الأمن القومي الأمريكية، الإثنين، عن تقرير كشفت فيه وقوع خروقات أمنية في اختيار إدارة الأمن الجوي لموظفيها العاملين بقطاع النقل.

وذكر التقرير بأن الأساليب التي تتبعها الإدارة لاستهداف الإرهابيين "كانت فعالة بشكل عام،" لكن الإدارة فشلت بالتعرف على 73 عاملاً بمجال النقل الجوي ممن لديهم روابط بجهات إرهابية، وأنها افتقدت "الوسائل الفعالة" لإبقاء أصحاب السوابق الإجرامية والوضع غير القانوني خارج العمل بالمطارات الأمريكية.

وتعد هذه الثغرات بعمل المؤسسة أحدث ما كشف خلال الشهر الماضي، وكشف تقرير مبني على تحقيق داخلي الأسبوع الماضي، بأن موظفي الإدارة تمكنوا من منع دخول 95 في المائة من المواد الممنوعة عبر الحدود.

وأشار التقرير إلى أن الأفراد "يشكلون تهديداً محتملاً على سلامة النقل،" وأضاف القائمون على التقرير بالقول: "إن هذا حصل بسبب عدم تمكن إدارة الأمن الجوي وتحت سياسات تحظر عليها المراقبة، من الحصول على معايير معينة لتحديد الفئة التي ينتمي إليها هؤلاء الأشخاص."

 لكن التقرير لم يذكر طبيعة المعايير التي حظر على إدارة الأمن الجوي الإطلاع عليها، وقد يعود جزء من المشكلة إلى السياسات الجارية لمكتب التحقيقات الفيدرالية والتي تمنع الإدارة من الاطلاع على معلومات الموظفين في قطاع النقل الجوي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقرير: توظيف 73 بروابط إرهابية في قطاع النقل الجوي الأمريكي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}