أمريكا.. إطلاق نار على قيادة شرطة دالاس وتفكيك متفجرات وأنباء عن مقتل المهاجم

أمريكا.. إطلاق نار على قيادة شرطة دالاس وتفكيك متفجرات وأنباء عن مقتل المهاجم

العالم
نُشر يوم السبت, 13 يونيو/حزيران 2015; 12:42 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
أمريكا.. إطلاق نار على قيادة شرطة دالاس وتفكيك متفجرات وأنباء عن مقتل المهاجم

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- رجحت مصادر الشرطة الأمريكية مقتل شخص واحد على الأقل، يُشتبه في قيامه بإطلاق النار على مقر قيادة الشرطة في مدينة "دالاس"، بولاية تكساس، في هجوم لم تتضح ملابساته على الفور، استبعدت الأجهزة الأمنية أن يكون له صلة بـ"الإرهاب."

وقال قائد شرطة دالاس، ديفيد براون، إن قناصة الشرطة أصابوا المشتبه به، أثناء تواجده داخل السيارة المستخدمة في إطلاق النار على مقر القيادة الأمنية، ورجح أن يكون قد لقى مصرعه، مشيراً إلى أنه يتم التعامل مع السيارة بحذر شديد، بعدما ذكر المشتبه به أنها "مليئة بالمتفجرات."

وأضاف براون أن الشرطة ترجح أن شخصاً واحداً متورط بالهجوم، وكشفت مصادر عن هوية المشتبه به، ويُدعى جيمس بولوار، وهو من سكان المدينة، وأكدت والدته، جيانين هاموند، في اتصال مع قناة NCC أن ابنها في "مطاردة مع الشرطة"، وذلك قبل ورود أنباء تحدثت عن مقتله.

وكانت شرطة دالاس قد ذكرت، على حسابها بموقع "تويتر"، في وقت سابق السبت، أنها عثرت على عبوتين ناسفتين على الأقل، في مقر قيادة الشرطة، بعد قليل من تعرض المبنى لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، كما أشارت إلى أن الأجهزة الأمنية تلاحق أربعة مشتبهين على الأقل.

ونشرت الشرطة مجموعة من الصور تظهر عدداً من الثقوب الناتجة عن إطلاق النار على مبنى القيادة الأمنية، كما أظهرت تضرر عدد من السيارات نتيجة إصابتها بالرصاص.

وفي وقت سابق السبت، قال قائد شرطة دالاس، ديفيد براون، إنه اكتشاف متفجرات داخل حقيبة عثر عليها قرب مقر قيادة الشرطة بعد تعرضه لإطلاق نار، لافتاً إلى أن الهجوم، الذي أسفر عن تهشم نوافذ المبنى، ربما جرى تنفيذه بمشاركة عدة أشخاص.

وأوضح براون ، خلال مؤتمر صحفي، إن خبراء المتفجرات عثروا على المواد المتفجرة داخل حقيبة من بين 4 تم اكتشافها قرب المقر، الذي يعتقد أنه تعرض لإطلاق نار من جهات مختلفة، ومضى: "ربما هناك أربعة مشتبه بهم."

من جانبه، قال الرائد ماكس غيرون، من شرطة المدينة، إن إحدى الحقائب انفجرت لدى محاولة رجل آلي إزالتها من المكان، ولم يسفر الانفجار عن وقوع إصابات.

كما لفتت المسؤول بشرطة المدينة إلى أن عناصر الأمن تبادلوا إطلاق النار مع عدد من المسلحين، بعد تطويق السيارة التي تقل المهاجمين بالمدينة، فيما تجري قوات الشرطة الخاصة "سوات" مفاوضات مع قائد السيارة، الذي هدد بتفجير نفسه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا.. إطلاق نار على قيادة شرطة دالاس وتفكيك متفجرات وأنباء عن مقتل المهاجم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}