المغرب يحكم على شابين بأربعة أشهر سجنًا بسبب تقبيلهما لبعضهما

المغرب يدين على شابين بسبب تقبيلهما لبعضهما

العالم
آخر تحديث الجمعة, 19 يونيو/حزيران 2015; 09:11 (GMT +0400).
المغرب يحكم على شابين بأربعة أشهر بسبب تقبيلهما لبعضهما

المغرب، الرباط (CNN)--قضت ابتدائية الرباط بالحبس النافذ أربعة أشهر وغرامة مالية بقيمة 50 دولار، في حق رجلين مغربيين، قيل إنهما مثليان، تبادلا القبل في باحة مسجد حسان التاريخي، بداية هذا الشهر، مباشرة بعد ترحيل ناشتطين في حركة فيمن، كانتا قد نشرتا مقطع فيدو في المكان نفسه، تظهران فيه عاريتا الصدر.

المواطنان المغربيان اللذان اعتقلتهما قوات الأمن المغربية، وأصدرت بشأنها وزارة الداخلية بلاغًا قالت فيه إنهما كانا يمارسان أفعالًا مخلة بالحياء، انتشرت صورهما بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بما أن وزارة الداخلية عممت صورهما على وسائل الإعلام.

كما قامت القناة الأولى المغربية، وهي قناة عمومية، ببث الخبر وإظهار صورتي المعنيين، زيادة على كتابة اسميهما بالكامل، وما ما انتقده بعض الحقوقيين المغاربة، إذ عبّروا حينئذ بأن الكشف عن هويتهما يمكن أن يعرّضهما للخطر.

كما قامت مجموعة من شباب الرباط، بالاحتجاج أمام منزل أحد الشابين المعتقلين، حاملين لشعارات من قبيل: "هذا عار.. هذا عار.. الإسلام في خطر"، " رافضون رافضون.. للمثليين رافضون"، "هذا عار.. الإسلام يريد الانتقام". وقد قام المحتجون بجولة في الحي، قاموا خلالها بتوزيع مناشير تحمل صورة المعنيين، مصحوبة بتعاليق بتندد بوجود المثليين في المغرب.

ويمكن أن تصل عقوبة ممارسة "الشذوذ الجنسي" في المغرب إلى ثلاث سنوات حبسًا نافذًا، كما أن المغرب يجرّم بشكل قطعي الجنس إلّا في إطار الزواج، إذ يعاقب القانون كل من يمارس الجنس "بشكل غير شرعي" بالحبس من شهر إلى عام.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المغرب يحكم على شابين بأربعة أشهر سجنًا بسبب تقبيلهما لبعضهما","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/19","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}