38 قتيلا في انقلاب عبارة ركاب في الفلبين و17 في عداد المفقودين

38 قتيلا في انقلاب عبارة ركاب في الفلبين و17 في عداد المفقودين

العالم
آخر تحديث الخميس, 02 يوليو/تموز 2015; 09:05 (GMT +0400).
عمليات الإنقاذ خلال غرق العبارة قرب شواطئ الفلبين

عمليات الإنقاذ خلال غرق العبارة قرب شواطئ الفلبين

(CNN)-- انقلبت عبارة في الفلبين على متنها 189 شخصا من ضمنهم 173 راكبا، و16 هم أفراد الطاقم الملاحي، بحسب ما أفادت مصادر في الهلال الأحمر، وفي الجيش المشترك في عمليات الإنقاذ.

وقالت المصادر إن 38 شخصا تأكدت وفاتهم حتى الآن، وتم التعرف على 26 منهم، بينما يجري العمل على تحديد هوية 12 آخرين من الذين لقوا حتفهم في الحادث.

وما يزال هناك 17 شخصا في عداد المفقودين، بحسب ما أبلغ CNN عبر الهاتف مسؤول الصليب الأحمر الفلبيني، ومن بين الناجين من الغرق 3 أمريكيين.

المركب البالغ طوله 27 مترا كان على بعد 200 متر من الشاطئ عندما انقلب، بحسب أفاد كريستوفر غانيت الضابط في خفر السواحل الفلبيني، موضحا أنه تم تنقل الناجين إلى أقرب مستشفى.

وتظهر صور فيديو في موقع الحادث أشخاصا من مختلف الأعمار بما فيهم أطفال صغار خلال عملية إخلائهم إلى الشاطئ بقوارب النجاة، بعضهم كان موضوعا على الرصيف في حين كان البعض محمولا على نقالات. ويكافح عمال الإنقاذ للعثور على المفقودين .

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"38 قتيلا في انقلاب عبارة ركاب في الفلبين و17 في عداد المفقودين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/02","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}