عبد اللهيان لـCNN: الاتفاق النووي سيساعد في تطورات المنطقة ولا نصر على الأسد رئيسا مدى الحياة

عبد اللهيان لـCNN: الاتفاق النووي سيساعد في تطورات المنطقة ولا نصر على الأسد رئيسا مدى الحياة

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 06 يوليو/تموز 2015; 07:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
حسين أمير عبداللهيان

(CNN)-- قال مسؤول إيراني كبير لـCNN بأنه إذا اتخذت الولايات المتحدة "خطوات بناءة" تجاه الصفقة النووية النهائية "يمكنها أن تترك انطباعا إيجابيا بأن الولايات يمكن أن تقود إلى المزيد من المشاركة والتفاعل."

وفي مقابلة هي الأولى مع CNN قال مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الشرق الأوسط، حسين أمير عبد اللهيان، "إذا تم إنهاء الصفقة النووية بين إيران ومجموعة 5+1، فإن ذلك سيساعد في التطورات بالمنطقة."

وفي الشأن السوري، حيث تدعم إيران نظام الرئيس بشار الأسد، قال أمير عبداللهيان بأن بلاده "لا تصر بأن الأسد يجب أن يبقى رئيسا مدى الحياة في سوريا، ولكن نحن ضد فكرة أن يصنع الإرهابيون والقوى الخارجية القرار في سوريا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"عبد اللهيان لـCNN: الاتفاق النووي سيساعد في تطورات المنطقة ولا نصر على الأسد رئيسا مدى الحياة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/06","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}