التصنيف العالمي للأندية يصنف الترجي التونسي أقوى فرق شمال إفريقيا

التصنيف العالمي يضع الترجي أقوى فرق شمال إفريقيا

العالم
آخر تحديث الخميس, 09 يوليو/تموز 2015; 04:07 (GMT +0400).
التصنيف العالمي للأندية يضع الترجي التونسي أكثر فرق شمال إفريقيا قوة

الرباط، المغرب (CNN)-- أصدر الموقع العالمي المتخصص  في إحصائيات كرة القدم وترتيب الأندية في العالم" Football Database "   تصنيفه السنوي للأندية العالمية لكرة القدم  برسم سنة 2015، حيث احتل فريق برشلونة صدارة الأندية العالمية، متبوعة بغريمها التقليدي ريال مدريد، فيما حل  نادي جوفنتوس الإيطالي في المركز الثالث.

وكشفت إحصائيات الموقع أن  فريق مازيمبي الكونغولي لا زال يتصدر الأندية الإفريقية القوية برصيد 1609  نقطة، وذلك بفضل الانجازات التي حققها خلال السنوات الأخيرة في مختلف المنافسات، لينفرد بمركز الزعامة الإفريقية، وحل نادي المريخ السوداني في المريخ السوداني ثانيا برصيد 1594 نقطة، متبوعا بنادي فيتا كلوب الكونغولي الذي أحرز على 1582 نقطة.

وعلى مستوى شمال إفريقيا احتل نادي الترجي التونسي المركز السادس برصيد 1565 نقطة،  تلاه نادي  الزمالك المصري في المركز الثامن إفريقياٌ،  ثم نادي النجم الساحلي التونسي برصيد 1538 نقطة، متبوعا بنادي الأهلي المصري الذي حصل بدوره على نفس الرصيد من النقاط التي يمنحها الموقع لكل فريق.

وبخصوص ترتيب الأندية المغربية، كشفت معطيات الوقع العالمي الذي أصدر بياناته خلال شهر يونيو الماضي عن احتلال الأندية المغربية لمراتب متوسطة في التصنيف الجديد، حيث حافظ  نادي الرجاء الرياضي المغربي على مركزه الرابع عشر على مستوى القارة الإفريقية برصيد 1495 نقطة، إلا أنه تراجع على مستوى التصنيف العالمي، حيث احتل المرتبة 265 عالميا،  فيما حل غريمه الوداد البيضاوي  في المرتبة الثامنة عشر إفريقيا برصيد 1472 نقطة، والمرتبة 324 عالميا.

ويعتمد الموقع العالمي المتخصص في تصنيف الأندية على عدة معايير أبرزها النتائج و الألقاب التي يحصدها كل نادي رياضي خلال الموسم الواحد، فضلا عن تألقه في مختلف المنافسات المحلية والإقليمية والعالمية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"التصنيف العالمي للأندية يصنف الترجي التونسي أقوى فرق شمال إفريقيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/09","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}