رئيس وزراء تركيا للمنظمات الإرهابية: لا تختبروا صبرنا.. واعتقلنا 590 من المشتبه بتعاونهم مع داعش وPKK

رئيس وزراء تركيا للإرهابيين: لا تختبروا صبرنا

العالم
آخر تحديث السبت, 25 يوليو/تموز 2015; 02:22 (GMT +0400).
رئيس وزراء تركيا للمنظمات الإرهابية: لا تختبروا صبرنا.. واعتقلنا 590 من المشتبه بتعاونهم مع داعش وPKK

أنقرة، تركيا (CNN)—قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، إن بلاده محاطة بالنار على حد تعبيره، موجها رسالة إلى المنظمات الإرهابية يحذرهم من عدم اختبار صبر بلاده، وذلك في مؤتمر صحفي يأتي بعد إعلان أنقرة عن شنها لهجمات ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" ومعاقل لحزب العمال الكردستاني أو ما يُعرف بـ"PKK" في سوريا والعراق، السبت، لافتا إلى اعتقال 590 من المشتبهين بهم بقضايا إرهاب.

وقال أوغلو: "لن نسمح لأحد بتهديد تركيا وجوابنا سيكون واضحا، تركيا محاطة بالنار ولن نسمح لأحد بتهديد مواطنينا ويقطع الطريق أو أن يفرض أتاوة علينا،" مخاطبا المنظمات الإرهابية حيث قال: "لن نسمح لكم ولمن يستخدمكم بتطبيق حساباتكم على تركيا، لا تختبروا صبرنا ورأيتم قوتنا وتصميمنا ومن يبطن العداوة لتركيا سيرى من نحن."

ووجه أوغلو دعوة للأحزاب السياسية التركية للوقوف معا لتأسيس وحدة واحدة وائتلاف أمام الإرهاب.

وفي السياق ذاته قال وزير الخارجية التركي، مولود أوغلو، في مؤتمر صحفي منفصل: "نريد إزالة تهديد داعش عن بلادنا وعندما نزيل التنظيم فإن المناطق الآمنة للسوريين ستتحقق وحدها، نحن نريد حلا بسوريا دون نظام الأسد ووجود مناطق آمنة خالية من داعش ضروري."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رئيس وزراء تركيا للمنظمات الإرهابية: لا تختبروا صبرنا.. واعتقلنا 590 من المشتبه بتعاونهم مع داعش وPKK","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}