انتخب بالإجماع.. الملا أختر محمد منصور يترأس حركة طالبان خلفا للملا عمر

انتخب بالإجماع.. الملا أختر محمد منصور يترأس حركة طالبان خلفا للملا عمر

العالم
نُشر يوم الخميس, 30 يوليو/تموز 2015; 11:32 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:18 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

(CNN)-- عقد المجلس الأعلى لحركة طالبان اجتماعا الأربعاء في أفغانستان، وقرر بالإجماع اختيار الملا أختر محمد منصور كزعيم للحركة، بحسب ما أعلنت مصادر لمحطة جيو نيوز الشقيقة لـCNN.

وقد اعترفت حركة طالبان الخميس بأن الملا محمد عمر، زعيم الحركة قد توفي منذ أكثر من عامين. وجاء اعتراف الحركة بعد أقل من 24 على إعلان الحكومة الأفغانية بأن الملا عمر قد توفي في باكستان منذ أكثر من عامين.

والملا منصور هو الرئيس السابق للمجلس الذي يعرف أيضا باسم "شورى كويتا"، والذي يضم قدماء القادة في حركة طالبان، ويدير عمليات الحركة من إقليم بلوشستان الباكستاني طبقا لمؤسسة جيمستون العالمية للبحوث.

 ومنصور هو وزير الطيران خلال فترة حكم طالبان التي سبقت الغزو الأمريكي، ويعتبر شخصا براغماتيا، بحسب ما كتبت عنه المؤسسة في تقرير لها العام الماضي.

وكان المتحدث باسم الحركة ظبي الله مجاهد اعترف بوفاة الملا عمر الخميس، في بيان جاء ليؤكد ما أعلنته حكومة كابول بشأن وفاته، وأعقب هذا الإعلان ارتباك في المفاوضات المقررة بين الحكومة والحركة، حيث أعلنت الخارجية الباكستانية عن تأجيل المفاوضات التي كانت مقررة الجمعة إلى وقت لاحق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"انتخب بالإجماع.. الملا أختر محمد منصور يترأس حركة طالبان خلفا للملا عمر ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/30","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}