القوات التونسية تقضي على "إرهابي" قرب الحدود مع الجزائر

القوات التونسية تقضي على "إرهابي"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 اغسطس/آب 2015; 11:59 (GMT +0400).
القوات التونسية تقضي على "إرهابي" قرب الحدود مع الجزائر

الرباط، المغرب (CNN)--- قضت قوات الأمنية التونسية ليلة الأحد التاسع من غشت/أغسطس على شخص وصفته بـ"العنصر الإرهابي" في جبل سماسة بولاية القصرين الحدودية مع الجزائر، وذلك في إطار عملية استباقية، شهدت كذلك إصابة عناصر أخرى "إرهابية"، وحجز مجموعة من الأسلحة.

وحسب بيان لوزارة الداخلية التونسية، فإنّ الوحدة المختصّة للحرس الوطني وإدارة مُكافحة الإرهاب بالتنسيق مع إقليم الحرس الوطني بالقصرين، تقوم بالإجراءات اللازمة لتحديد هويّة هذا "الإرهابي" بعد القضاء عليه، كما ضبطت خلال هذه العملية رشاشًا آليًا من نوع "كلاشينكوف"، ومخازن وذخائر وقنابل يدوية ومناظير وكمية من المواد المُتفجّرة.

وأضاف البيان أن قوات الحرس الوطني المدّعمة بقوات من الجيش، عملت على تمشيط المنطقة، واستطاعت إلقاء القبض على شخص آخر قال البيان إنّ له علاقة بالمجموعة "الإرهابية" التي تمّ استهدافها إثر كمين نشرته القوات التونسية.

وتشهد تونس حملات أمنية واسعة منذ مقتل 39 سائحًا في مدينة سوسة الساحلية شهر يونيو/ حزيران الماضي، كما تواجه تهديدات كبيرة من عناصر مسلّحة تترّكز ببعض مناطق البلاد، منها جبال الشعانبي بالغرب.

تونس, الحكومة التونسية, إرهاب

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القوات التونسية تقضي على إرهابي قرب الحدود مع الجزائر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/10","rs_flag":"prod","section":["world","world:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}