16 قتيلاً ومصاباً إثر 4 هجمات في تركيا بعد وصول المقاتلات الأمريكية إلى "إنغرليك"

16 قتيلاً ومصاباً إثر 4 هجمات في تركيا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 اغسطس/آب 2015; 04:41 (GMT +0400).
16 قتيلاً ومصاباً إثر 4 هجمات في تركيا بعد وصول المقاتلات الأمريكية إلى "إنغرليك"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شهدت تركيا، الاثنين، 4 هجمات بأسلحة نارية ومتفجرات أسفرت عن مقتل 5 من قوات الأمن وانتحاري، وإصابة 11، في إسطنبول وشرناق.

وجاءت الهجمات غداة وصول 6 مقاتلات أمريكية من طراز "إف 16"، إلى قاعدة "إنغرليك"، جنوب تركيا للمشاركة في الهجوم ضد تنظيم "داعش".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أعلن، أواخر يوليو/ تموز الماضي، أن بلاده سوف تسمح للتحالف الدولي ضد "داعش"، باستخدام "إنغرليك" في عملياته، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه بلاده شن غارات ضد التنظيم في سوريا، وضد مواقع حزب العمال الكردستاني في العراق.

وذكر بيان صادر عن سلطات ولاية شرناق جنوب شرق تركيا، أن 4 من عناصر لقوا مصرعهم وأصيب آخر، إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة عن بعد، على جانب الطريق في قضاء سيلوبي، خلال قيامهم بعملهم.

واتهم البيان عناصر حزب العمال الكردستاني بتنفيذ الهجوم، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية، وأضاف البيان أن قوات الأمن بدأت حملة واسعة من أجل القبض على المهاجمين.

وفي الولاية نفسها، لقى جندي مصرعه في إطلاق نار استهدف مروحية عسكرية في منطقة قضاء "بيت الشباب". وأفاد بيان لهيئة الأركان التركية أن الهجوم استهدف المروحية، التي كانت تنقل على متنها جنودا منتهية خدمتهم وآخرين في طريقهم لقضاء الإجازة.

وفي إسطنبول، أصيب 10 أشخاص في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة، على مركز للشرطة، في منطقة "سلطان بيلي" بالمدينة. وأفاد بيان لمديرية أمن مدينة إسطنبول أن الانفجار أوقع 10 جرحى، بينهم 7 مدنيين و3 شرطيين، مشيرا إلى أن منفذ الهجوم الذي كان يقود السيارة لقي مصرعه.

كما شهدت إسطنبول إطلاق نار قرب مقر القنصلية الأمريكية، لم يسفر عن سقوط ضحايا. وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت أحد المشاركين في إطلاق النار، وتطارد آخر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"16 قتيلاً ومصاباً إثر 4 هجمات في تركيا بعد وصول المقاتلات الأمريكية إلى إنغرليك ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/10","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}