أغرب 10 لحظات في سباق البيت الأبيض 2016

أغرب 10 لحظات في سباق البيت الأبيض 2016

اخترنا لكم
نُشر يوم الثلاثاء, 11 اغسطس/آب 2015; 10:51 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
أغرب 10 لحظات في سباق البيت الأبيض 2016

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يشهد السباق نحو البيت الأبيض، الذي انطلق بمنافسة بين المرشحين الجمهوريين والديمقراطيين للحصول على بطاقة ترشح الحزب في انتخابات 2016، العديد من اللحظات الغريبة والمفاجئة، ونعرض فيما يلي أبرز هذه اللحظات حتى الآن:

 

  1. الجمهوري دونالد ترامب يقول إن ميغان كيلي مذيعة قناة "فوكس نيوز" لديها "دم يسيل منها.. في كل مكان". ثم يصر على أن من يظن أنه كان يتكلم عن دورتها الشهرية، هو "مجرد شخص مريض".
  2. الديمقراطية هيلاري كلينتون تصرح أنها وبيل كلينتون كانا "مفلسين" في عام 2001، مضيفة أنها وعائلتها كانوا مديونين عندما تركوا البيت الأبيض.
  3. الجمهوري مايك هاكابي يقول إن الرئيس باراك أوباما يسير بالإسرائيليين "إلى باب الفرن"، مشيرا إلى اتفاق اوباما مع إيران، ووصف اوباما "بالسذاجة" لتصديقه إيران، مشيرا إلى أنه على وشك أن يتسبب بمحرقة كبيرة.
  4. دونالد ترامب يصف المهاجرين المكسيكيين بالمغتصبين، ثم يرفض تسمية جون ماكين، الذي قضى خمس سنوات كأسير حرب في فيتنام، "بطل حرب"، مضيفا: "المحاربون الذين لم يقبض عليهم لم يحظوا باهتمام يكفي".
  5. الجمهوري جيب بوش يتعثر على السؤال الأكثر انتظارا وتنبؤا في حملته: "هل كنت ستخوض الحرب في العراق؟"، وبوش يجيب أنه كان سيخوضها، إلا أنه غير رأيه لاحقا.
  6. الجمهوري راند بول يطالب مذيعة CNBC كيلي ايفانز بالصمت، بوضع إصبعه على فمه والطلب منها التزام الهدوء، قائلا: "ششش".
  7. دونالد ترامب يقرأ رقم هاتف السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام المحمول وسط حملة انتخابية، وغراهام الذي يخوض سباق البيت الأبيض أيضا يرد بنشر فيديو وهو يدمر الهاتف، بطرق غريبة، مثل تكسيره ووضعه في الخلاط وفي النار ورميه من سطح بناية.
  8. الديمقراطي مارتن أومالي وبيرني ساندرز يواجهان متظاهرو حركة "حياة السود مهمة"، قائلين إن "حياة البيض مهمة.. حياة الجميع مهمة"، ويهاجمان المتظاهرين لمقاطعة خطابهما، لكنهما اعتذرا لاحقا.
  9. الجمهوري بن كارسون يصرح أن المثلية الجنسية هي "خيار" لأن "الكثير من الناس الذين يذهبون إلى السجن يكونون غير مثليين، وعندما يخرجون، يصبحون مثليي الجنس. لذلك، ماذا حدث عندما كانوا هناك؟" لكنه سرعان ما تراجع واعتذر عن تصريحه.
  10. هيلاري كلينتون تتجول بعربة مصفحة تشبه "سكوبي فان"، من فيلم الكرتون الشهير سكوبي دو.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أغرب 10 لحظات في سباق البيت الأبيض 2016 ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}