كلينتون تسخر من حملة ترامب و"تلميحاته النسائية".. وتحذر من أخطار أكبر بالحزب الجمهوري

كلينتون تسخر من حملة ترامب و"تلميحاته النسائية"

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 11 اغسطس/آب 2015; 07:20 (GMT +0400).
كلينتون تسخر من حملة ترامب و"تلميحاته النسائية".. وتحذر من أخطار أكبر بالحزب الجمهوري

واشنطن، الولايات الأميركية المتحدة (CNN) -- سخرت هيلاري كلينتون، المرشحة الأبرز حتى الساعة للانتخابات الرئاسية الأمريكية عن الحزب الديموقراطي، من المرشح الطامح للحصول على دعم الحزب الجمهوري، الملياردير دونالد ترامب، بعد مناظرته مع سائر منافسيه داخل الحزب، ومع ذلك فقد أكدت أن مواقف المرشحين الآخرين، مثل ماركو روبيو وجيب بوش، حيال حقوق المرأة هي الأكثر إثارة للقلق.

جاء تعليق كلينتون تعقيباً على مهاجمة ترامب المثيرة للجدل لميجان كيلى، المذيعة بشبكة "Fox News" التي كانت تدير حوار المناظرة، وسخريته بشكل غير مباشر من عادتها الشهرية. وقالت كلينتون إن كيلي امرأة قوية قادرة على الدفاع عن نفسها.

ووصفت كلينتون حملة ترامب بأنها "عرض ترفيهي مسل"، معربة عن اعتقادها بأن ترامب "يقضي حالياً أفضل أوقات حياته." واستهزأت كلينتون بعدم الاهتمام بخططها للتقليل من عبء تكاليف التعليم العالي، قائلة: "بالفعل أود أن أعرف، ما هي خطط دونالد ترامب للتخفيف من عبء تكاليف التعليم العالي على الطلبة؟"

استغلت كلينتون أيضاً هذه الفرصة لتسلط الضوء على الوجه الحقيقي للحزب الجمهوري المناهض للمرأة. حيث هاجمت آراء حاكم فلوريدا السابق، جيب بوش، الذي يؤمن بعدم ضرورة وجود تمويل لبرامج وحملات صحة المرأة. والسيناتور الأمريكي، ماركو روبيو، الذي لا يعترف بحق المرأة في الإجهاض بأي حال من الأحوال، حتى في حالات الاغتصاب وسفاح القربى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كلينتون تسخر من حملة ترامب وتلميحاته النسائية.. وتحذر من أخطار أكبر بالحزب الجمهوري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}