هل تعلمون ما هو "وهق النعام"؟ وثيقة تكشف تقديمه "كهدية خاصة" لجورج بوش

هل تعلمون ما هو "وهق النعام"؟ وثيقة تكشف تقديمه "كهدية خاصة" لجورج بوش

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 18 اغسطس/آب 2015; 08:59 (GMT +0400).
هل تعلمون ما هو "وهق النعام"؟ وثيقة تكشف تقديمه "كهدية خاصة" لجورج بوش

دالاس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تكشف وثائقٌ جديدة نُشرت من مكتبة الرئيس السابق، جورج بوش، الرئاسية عن عدة رسائل كتبها الرئيس للعديد من الشخصيات من ضمنها رسالة شكر لرئيس دولة أوروغواي على هدية وهق (حبل بأنشوطة) لأسر النعام وصلته عن طريق أخيه جيب بوش.

يشرح رئيس باراغواي السابق، خورخي باتل، في مذكرة إهدائه للرئيس بأن: "الوهق مصنوع من ثلاث كرات حجرية مرتبطة ببعضها البعض باستخدام جلد الحصان، وقد استُخدم من قبل مواطني أوروغواي لاصطياد "nandues"، أو نعام أمريكا الجنوبية. وكان يُستخدم أيضا للقبض على الخيول الراكضة بإلقائها على أرجل الأحصنة الخلفية." وأضاف الرئيس السابق بأنه يوضع حول الخصر للزينة في المناسبات الخاصة.

وتكشف هذه الرسائل أيضاً عن التحرير الدقيق الذي تمر به جميع الخطابات الرسمية، والحدث النادر المتمثل باستعمال البيت الأبيض طرقا متعددة للإشارة إلى محافظ واحدة من أكبر الولايات في أمريكا. حيث تُظهر الوثائق كيف كان الرئيس يغيّر أسلوب الإشارة لأخيه جيب بوش الذي كان محافظ ولاية فلوريدا لمدة ستة من السنوات الثماني التي خدم فيها جورج بوش كرئيس للبلاد.

وتشمل الملفات الرسالة التي كتبها جيب بوش لأخيه مع محافظ ولاية كولورادو، بيل أوينز، ومحافظ كونيتيكت، جون رولاند، في 2003، يُفصل فيها اقتراحات حول كيف يمكن للحكومة الاتحادية أن تُصلح نظام الرعاية الطبية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل تعلمون ما هو وهق النعام؟ وثيقة تكشف تقديمه كهدية خاصة لجورج بوش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/18","rs_flag":"prod","section":["world","world:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}