إصابة ثلاثة أشخاص إثر إطلاق نار في قطار بفرنسا.. وجنديان أمريكيان يُسيطران على المنفذ

إصابة 3أشخاص إثر إطلاق نار في قطار بفرنسا

العالم
آخر تحديث السبت, 22 اغسطس/آب 2015; 12:38 (GMT +0400).
إصابة 3أشخاص إثر إطلاق نار في قطار بفرنسا

الرباط، المغرب (CNN)--- أصيب ثلاثة أشخاص بجروح، اثنان منهما حالتهما خطيرة، وذلك إثر إطلاق النار من مسلّح داخل قطار في شمال فرنسا مساء اليوم الجمعة 21 غشت/أغسطس 2015، في هجوم تُجهل دوافعه إلى حد اللحظة.

وقد استطاع راكبان أمريكيان السيطرة على هذا المسلح الذي كان يحمل سلاح كلاشينكوف، قبل أن تعمل الشرطة على اعتقاله عندما توقف الفقطار في محطة أراس. ويربط القطار المذكور بين العاصمة الفرنسية باريس، ونظيرتها الهولندية أمستردام.

وذكرت الجريدة المحلية "فوا دي نورد" أن رجلين عسكريين أمريكيين بزيّ مدني، كانا داخل القطار مصادفة، هما من استطاعا السيطرة على هذا المسلح، إذ سمعا صوت سلاح يتم شحنه للإطلاق، ليعمدا على محاصرة المسلح، غير أن ذلك لم يمنع المسلح من إطلاق النار الذي أصاب أحد الركاب.

أما الراكب الثاني، تضيف الجريدة، فقد اعتدى عليه المسلّح بالسلاح الأبيض، في حين أصيب الثالث، وهو ممثل معروف، بجراح عندما كسر الزجاج لأجل الضغط على تنبيه الحماية.

وأعلنت شركة القطارات "طاليس"، على حسابها الرسمي بتويتر، أن المسافرين الآخرين، الذين يتجاوز عددهم الـ500، خرجوا من القطار سالمين بعد اعتقال المسلّح، وأن قوات الأمن سيطرت على الموقف، كما ذكر "فرانس بلو" أن وزير الداخلية الفرنسي، بيرنار كازنوف، حضر إلى مقرّ الحادث.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إصابة ثلاثة أشخاص إثر إطلاق نار في قطار بفرنسا.. وجنديان أمريكيان يُسيطران على المنفذ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/22","rs_flag":"prod","section":["world","world:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}