المدعي العام الفرنسي: مواقع انترنت دخلها الخزاني على متن القطار دليل واضح على أن الدافع إرهابي

فرنسا: هذا الدليل على أن هجوم القطار إرهابي

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 25 اغسطس/آب 2015; 08:30 (GMT +0400).
المدعي العام الفرنسي: مواقع انترنت دخلها الخزاني على متن القطار دليل واضح على أن الدافع إرهابي

باريس فرنسا (CNN)—قال فرانسوا مولينز، المدعي العام الفرنسي، إن هناك دلائل واضحة تبين أن الذي يقف وراء إقدام أيوب الخزاني على محاولة تنفيذ هجوم على متن قطار فرنسي هو دافع إرهابي.

وأوضح مولينز في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، أن الخزاني دخل على عدد من المواقع وشاهد فيديوهات جهادية على متن القطار قبل تنفيذ عمليته، لافتا إلى أن إجابات الخزاني عن كيفية حصوله على الأسلحة لا يمكن تصديقها، باعتبار أن المشتبه به قال إنه وجد حقيبة مليئة بالأسلحة في حديقة عامة في بروكسل.

وأضاف مكولينز إلى أن الخزاني كان بحوزته 200 طلقة، وأنه تم توجيه إليه تهم تحت قانون الإرهاب الفرنسي بالشروع بالقتل والشروع بعمليات قتل جماعي إلى جانب انتمائه لمنظمة إرهابية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المدعي العام الفرنسي: مواقع انترنت دخلها الخزاني على متن القطار دليل واضح على أن الدافع إرهابي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}