محاولة هجوم القطار الفرنسي.. الشرطة البلجيكية تشن مداهمات.. وخبير أمني: صدر تحذير سري بحق الخزاني خلال مروره بمطار برلين

هجوم القطار الفرنسي.. مداهمات للشرطة ببلجيكا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 25 اغسطس/آب 2015; 07:10 (GMT +0400).
محاولة هجوم القطار الفرنسي.. الشرطة البلجيكية تشن مداهمات.. وخبير أمني: صدر تحذير سري بحق الخزاني خلال مروره بمطار برلين

برلين، ألمانيا (CNN)— شنت قوات الشرطة البلجيكية، مساء الاثنين، عمليات مداهمة لمواقع يشتبه بصلتها مع أيوب الخزاني، الذي يشتبه بمحاولته تنفيذ هجوم إرهابي على متن قطار من بلجيكا إلى فرنسا.

من جهته كشف مصدر أمني ألماني، أن أيوب الخزاني، صدرت بحقه تذكرة تحذيرية خلال مروره بقسم جوازات السفر في مطار برلين متجها إلى تركيا في العاشر من مايو/ أيار الماضي.

ولفت المصدر الأمني إلى أن هذه الوثيقة التحذيرية التي يطلق عليها اسم "S-13" لا تعطي أساسا قانونيا لاعتقال المشتبه به، بل تسمح فقط بإيقاف من صدرت بحقه للتحقق من هويته وتفتيش امتعتنه فقط.

ويذكر أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي نفت فيه السلطات التركية أن يكون قد وصلها أي تحذيرات من نظيراتها الأوروبية حول الخزاني.

ويشار إلى أن محامية الدفاع عن الخزاني لفتت إلى أن موكلها كان ينوي تنفيذ سرقة تحت تهديد السلاح على متن القطار ولم يكن ينوي تنفيذ هجوم إرهابي، لافتة إلى أن موكلها عثر على حقيبة مليئة بالأسلحة في إحدى الحدائق في بروكسل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"محاولة هجوم القطار الفرنسي.. الشرطة البلجيكية تشن مداهمات.. وخبير أمني: صدر تحذير سري بحق الخزاني خلال مروره بمطار برلين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}