الجيش المصري الأقوى عربيًا في مؤشر موقع عسكري ثم الجزائري والسعودي

الجيش المصري الأقوى عربيًا في مؤشر موقع عسكري

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 26 اغسطس/آب 2015; 12:59 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
الجيش المصري الأقوى عربيًا في مؤشر موقع عسكري ثم الجزائري والسعودي

الرباط، المغرب (CNN)— نشر موقع "غلوبال فاير باور" ترتيبًا لأقوى الجيش في العالم منتصف شهر أغسطس/آب الجاري، ترّبع فيه الجيش الأمريكي على موقع الصدارة عالميًا، بينما أتى الجيش المصري على رأس القائمة العربية، ثم الجزائر ثانية، فالمملكة العربية السعودية ثالثة، بينما حلّ الجيش الصومالي في ذيل القائمة العالمية.

فقد احتل الجيش المصري المرتبة 18 عالميًا، أما الجزائري فقد حلّ في في الصف 27، بعده مباشرة السعودي في المرتبة 28، ثم الجيش السوري في المرتبة 42 رغم احتلال التنظيمات الجهادية لجزء كبير من الأراضي السورية، بينما أتى الجيش المغربي خامسًا عربيًا وذلك في المرتبة 49.

وأتى الجيش الإماراتي في المرتبة 50، وبعده التونسي في المركز 58، ثم الأردني في المركز 64، فالعماني في 69، أما الكويتي فاحتل 71. بينما كانت المراتب الأخيرة عربيًا من نصيب جنوب السودان (121)، والليبي (122)، وأخيرًا الصومالي في آخر مرتبة (126).

وعلى الصعيد العالمي، تبوّأ الجيش الأمريكي المركز الأول، متبوعًا بالروسي ثم الصيني، فالهندي، فالبريطاني خامسًا. وقد حلّت إسرائيل الأولى في منطقة الشرق الأوسط بحلولها في المركز الحادي عشر. ويلاحظ من خلال القائمة أن الجيوش المصرية والجزائرية والسعودية استطاع التفوٌّقات على جيوش بلدان متقدمة منها اسبانيا وهولندا والدانمارك.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجيش المصري الأقوى عربيًا في مؤشر موقع عسكري ثم الجزائري والسعودي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/26","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}