نجل بايدن ينفي اقتناء حساب على موقع الغش الزوجي "آشلي ماديسون".. وينتقد "تشويه السمعة"

نجل بايدن ينفي اقتناء حساب على موقع الغش الزوجي "آشلي ماديسون".. وينتقد "تشويه السمعة"

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 26 اغسطس/آب 2015; 08:28 (GMT +0400).
نجل بايدن ينفي اقتناء حساب على موقع الغش الزوجي "آشلي ماديسون".. وينتقد "تشويه السمعة"

هانتر بايدن (اليمين) يجلس إلى جانب والده نائب الرئيس جو بايدن، الذي يتوسط جلوسه بالقرب من الرئيس الأمريكي، باراك أوباما

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أنكر هانتر بايدن، نجل نائب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، أن يكون لديه حساب على موقع الخيانة الزوجية "آشلي ماديسون"، رغم اكتشاف القراصنة لعنوان بريد الكتروني على الموقع يطابق عنوانا كان يستخدمه.

وقال بايدن الابن، وهو محام ومسؤول تنفيذي بإحدى الشركات، في بيان لـCNN: "أنا متأكد من أن الحساب المشكوك فيه ليس لي. من الواضح أن شخصا آخر أسسه دون علمي، وأول مرة اكتشف وجود هذا الحساب كانت عبر الإعلام."

وكانت مؤسسة الأخبار "بريتبارت نيوز" أول من أشارت إلى وجود الحساب، وقد عثرت عليه خلال تصفح الكم الهائل من المعلومات عن مستخدمي الموقع والذي وضعوه القراصنة على الإنترنت في وقت سابق من الشهر الجاري. وأفاد موقع القراصنة أن الحساب كان مسجلاً تحت اسم روبرت بايدن المقيم في واشنطن، مع اختلاف تاريخ الميلاد المسجل عن الحقيقي بعشر سنوات، علماً بأن اسم بايدن الكامل هو روبرت هانتر بايدن.

أما وصف المستخدم فكان "رجل متزوج" يطلب "أي شيء يؤدي الغرض"، وأنشئ الحساب عام 2014. ولكن بايدن قال في بيانه إنه توقف عن استخدام عنوان البريد الالكتروني الذي استُخدم لإنشاء الحساب لاعتقاده أنه قد يكون اختُرق. كما لمَّح أيضاً إلى أن شخصيته انتُحلت من قبل في محاولات لتلطيخ سمعته، ولكنه لم يذكر أحداثاً معينة.

ومن الجدير بالذكر أن ظهور بايدن في عناوين أخبار مزعجة هو أمراً ليس غريباً عليه. ففي العام الماضي، سُرح بايدن من قوات الاحتياط البحرية الأمريكية بعد ثبوت تعاطيه للكوكايين. علما أن قرصنة موقع الغش الزوجي " آشلي ماديسون" أظهرت معلومات عن حسابات أكثر من 30 مليون من مستخدميه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نجل بايدن ينفي اقتناء حساب على موقع الغش الزوجي آشلي ماديسون.. وينتقد تشويه السمعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}