الـFBI يحذر: فتيات متشددات بأمريكا يظهرن اهتماما متزايدا بالانخراط بأعمال عنف

اعتقال طالبة تدرس الكيمياء حاولت الانضمام لداعش

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 28 اغسطس/آب 2015; 09:16 (GMT +0400).
2:07

جايلون يونغ، ابنة لضابط شرطة وطالبة كيمياء في جامعة ولاية ميسيسيبي بعد تخرجها من المدرسة الثانوية بتفوق، وهي أحدث مجندة لـ“داعش” في الولايات المتحدة. اعتقلت قبل اسبوعين لمحاولتها الانضمام للتنظيم الإرهابي في سوريا.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أو ما يُعرف بـ"FBI" عن اعتقال جوليان فونغ، وهي طالبة متفوقة تدرس مادة الكيمياء في الجامعة، وذلك للاشتباه بمحاولتها الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش،" في سوريا.

وبين الـFBI أن الطالبة تمثل ظاهرة آخذة بالتوسع، ملقيا الضوء في رسالة تحذيرية تم توزيعها على عدد من الدوائر في الولايات المتحدة الأمريكية: "بعض الفتيات المتشددات في أمريكا أظهرن في الآونة الأخيرة اهتماما بالانخراط في عمليات عنف بما يتضمن ذلك من التحضير لتنفيذ هجمات على أراضي الوطن أو السفر إلى سوريا للقتال."

وبحسب الوثائق الرسمية فإن من بين الـ50 شخصا الذين اعتقلوا في أمريكا للاشتباه بمحاولتهم دعم تنظيم داعش، هناك سبعة نساء على الأقل منهن كيانا توماس من بنسلفانيا والتي يشتبه بسعيها لتصبح انتحارية إلى جانب فتاتين من نيويورك اعتقلتا لحيازتهما على مواد تستخدم بصنع القنابل.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تمكنت فيه 500 فتاة من أوروبا والغرب الانضمام إلى تنظيم داعش بحسب تصريحات مسؤول استرالي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الـFBI يحذر: فتيات متشددات بأمريكا يظهرن اهتماما متزايدا بالانخراط بأعمال عنف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}