وزير الخارجية البريطاني الأسبق لـCNN: لابد من توزيع عادل للاجئين في أوروبا وألا تتحمله دول معينة فقط.. وهناك فرق كبير بين لاجئ ومهاجر

وزير بريطاني سابق: لابد من توزيع للاجئين بأوروبا

فقط على CNN
نُشر يوم الجمعة, 04 سبتمبر/ايلول 2015; 10:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:20 (GMT +0400).
وزير الخارجية البريطاني الأسبق لـCNN: لابد من توزيع عادل للاجئين في أوروبا وألا تتحمله دول معينة فقط.. وهناك فرق كبير بين لاجئ ومهاجر

لاجئ يتشبث بعائلته على سكة حديد رافضا نقله من قبل السلطات المجرية

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—قال ديفيد ميليباند، وزير الخارجية البريطاني الأسبق، إن على دول الاتحاد الأوروبي بشكل عام أن تتحمل أعداد اللاجئين وألا يقتصر ذلك على دول معينة فقط.

جاء ذلك في مقابلة لميليباند مع CNN، حيث قال: "اعتقد أن على بريطانيا مسؤولية تماما مثل أي دولة أوروبية أو أي دولة متحضرة في العالم، لابد من توزيع عادل لأعداد اللاجئين وليس من العادل أن تتحمل اليونان وألمانيا وإيطاليا الوزن الأثقل لهذه الأعداد، واعتقد أن على بريطانيا أن تلعب دورها التاريخي الرائد في مثل هذه المسائل."

وتابع قائلا: "الأمر الآخر الضروري هو مشكلة تدفق اللاجئين من سوريا، ولابد من اعتراض هذه المشكلة من المصدر.. من الضروري أن تتقدم بريطانيا بالمساعدة والتدخل في هذه المشكلة الأوروبية، وعشرة آلاف لاجئ هو الرقم الأقل الذي ينبغي على بريطانيا تحمله على الأقل وتخطي مرحلة استقبالها للعشرات فقط."

وردا على سؤال حول وجود عريضة موقعة من أكثر من 200 ألف بريطاني يطالبون حكومتهم بتقديم المزيد للاجئين، قال الوزير الأسبق: "أنا بنفسي قمت بتوقيع هذه العريضة، ومن المهم وضع تسمية صحيحة لهؤلاء الأشخاص والتمييز بين اللاجئين والنازحين والمهاجرين، ليس فقط من باب سياسي فهناك فرق كبير بين لاجئ ومهاجر.. فاللاجئ هو شخص لديه حقوق دولية وطريقة معينة للتعامل بها معه من قبل المجتمع الدولي أما المهاجر الاقتصادي مثلا فهو شخص يسعى لحياة أفضل بصورة قانونية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الخارجية البريطاني الأسبق لـCNN: لابد من توزيع عادل للاجئين في أوروبا وألا تتحمله دول معينة فقط.. وهناك فرق كبير بين لاجئ ومهاجر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}