حركة النهضة تدعو إلى حل مشكل اللاجئين السوريين وإنهاء مظاهر تسوّلهم في تونس

حركة النهضة تدعو إلى حل مشكل اللاجئين السوريين

العالم
آخر تحديث الأحد, 06 سبتمبر/ايلول 2015; 07:49 (GMT +0400).
حركة النهضة تدعو إلى حل مشكل اللاجئين السوريين

الرباط، المغرب (CNN)-- دعت حركة النهضة التونسية الدول العربية إلى استقبال اللاجئين السوريين وتوفير الحاجيات التي تحفظ كرامتهم ومعالجة أزمتهم، مستنكرة اللا مبالاة والبرود لدى الرأي العام العربي وصناع القرار، رغم الصور المروّعة والوقائع المأساوية الصادمة، داعية إلى إيجاد حل لأوضاعهم بتونس حتى لا تستمر مظاهر تسوّلهم.

وأضافت الحركة عبر بيان وقعه رئيسها راشد الغنوشي، أن المأساة السورية أدت إلى تشريد نصف الشعب وأزهقت أوراح مئات الآلاف، وأضحت تُشبه "التصفية الكاملة لشعب عربي اشتهر بالكرم وحسن الوفادة والوقوف إلى جانب أشقائه في محنهم".

وتابعت الحركة أنه على المجتمع الدولي العمل على إنهاء هذه المأساة الإنسانية، مشيدة بالرأي العام الغربي الذي"تحوّل من رفضه القاطع لقدوم اللّاجئين إلى الضغط على السلطات الأوروبية لفتح الحدود لهم ورفع اللّافتات المرحبة بهم في ملاعب الكرة واستقبالهم بالأغذية والأغطية، مّما يشكّل مظهرا من مظاهر صحوة الضمير لدى تلك الشعوب".

وطالبت الحركة بـ"تغليب مصلحة الوطن والشّعب على المصالح الفئويّة والطائفيّة والبحث عن نهاية لهذه الحرب المدمرة"، داعية الجامعة العربية إلى تحمّل مسؤولياتها، والسلطات التونسية إلى رعاية اللّاجئين السوريين في البلاد وحفظ كرامتهم وتوفير احتياجاتهم حتى "تختفي المظاهر البائسة لأطفالهم ونسائهم وهم يشحذون في الطرقات وأمام المساجد".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حركة النهضة تدعو إلى حل مشكل اللاجئين السوريين وإنهاء مظاهر تسوّلهم في تونس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/06","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}