مرشحو الرئاسة بأمريكا يكشفون خططهم لليوم الأول بالبيت الأبيض.. واتفاق إيران أول الضحايا

مرشحو الرئاسة بأمريكا يكشفون خطط اليوم الأول للفوز

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 07 سبتمبر/ايلول 2015; 10:27 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:05 (GMT +0400).
مرشحو الرئاسة بأمريكا يكشفون خططهم لليوم الأول بالبيت الأبيض.. واتفاق إيران أول الضحايا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعرب العديد من المرشحين في الانتخابات الأمريكية عن خططهم لأول يوم لهم في البيت الأبيض. والكثير منهم وضع أنظاره على الاتفاق النووي الإيراني بعد دعم الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي للصفقة.

هذا ما تعهد بفعله بعض المرشحين في يومهم الأول بالمكتب البيضاوي.

سكوت ووكر

قال ووكر لقناة "فوكس نيوز": "سأنهي هذه الصفقة السيئة مع إيران في أول يوم. ثم أضع أشد العقوبات الاقتصادية ضد إيران، وسأقنع حلفاءنا أن هذه ليست دولة يجب أن نتعامل معها."

جيب بوش

صرّح بوش في حدث خلال حملته الانتخابية في يونيو/حزيران أنه لن يلغي اتفاق إيران، واسترسل قائلا: "ربما يجب عليك أن تعين وزيرا للخارجية، وربما وزير للدفاع. قد تريد أن يكون فريقك على أهبة الاستعداد قبل أن تفعل شيئا من هذا القبيل."

ماركو روبيو

صرّح روبيو الأربعاء على حساب "تويتر" الخاص به: "عندما أصبح الرئيس، لن نعكس فقط صفقة الرئيس أوباما الخطيرة مع إيران. سنزيد العقوبات على إيران ".

كارلي فيورينا

اشترطت فيورينا أنه يجب على إيران أن تكون "على استعداد لفتح كل منشأة نووية، كل منشأة لتخصيب اليورانيوم للتفتيش المطلق في أي وقت وفي أي مكان". وفي حال لم ترضخ إيران لهذه الشروط، وعدت بأنها ستقوم "بفرض أقسى العقوبات المالية".

ريك بيري

قال بيري بعد المناظرة الرئاسية للحزب الجمهوري: سوف يكون يوما بجدول أعمال مزدحم جدا، ولكن اتفاق إيران سيُمزق في أول يوم.

راند بول

بالمقابل قال بول خلال إعلانه لترشيحه للرئاسة في أبريل/نيسان: "سجلات هواتف المواطنين الملتزمين بالقانون ليست من شأنهم. وفي يومي الأول كرئيس سأنهي على الفور هذه المراقبة غير الدستورية."

تيد كروز

أعلن كروز لموقع الأخبار بريتبارت: "لو انتُخبت رئيسا، أول شيء أنوي القيام به في اليوم الأول هو إلغاء كل الإجراءات التنفيذية غير الدستورية أو غير قانونية التي أمر بها الرئيس أوباما".

جورج باتاكي

وعد باتاكي بعد المناظرة الرئاسية للحزب الجمهوري: "قراري التنفيذي الأول هو إلغاء كل الأوامر التنفيذية التي كان قد فُرضت على مدى السنوات الـ12 الماضية. هذا ما سأفعله بأوامر باراك أوباما."

مارتن أومالي

بالمقابل، يتعهد أومالي باستخدام سلطته التنفيذية، في حال انتخابه، لتقديم "الإغاثة الفورية" للمهاجرين من خلال تنفيذ إصلاحات للهجرة على المدى القصير، مثل الكثير مما قام به أوباما في وقت مبكر من هذا العام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مرشحو الرئاسة بأمريكا يكشفون خططهم لليوم الأول بالبيت الأبيض.. واتفاق إيران أول الضحايا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}