خامنئي: لا وجود لإسرائيل بعد 25 سنة.. والشيطان الأكبر الأمريكي أخطر من إبليس

خامنئي: لا وجود لإسرائيل بعد 25 سنة

العالم
آخر تحديث الخميس, 10 سبتمبر/ايلول 2015; 12:31 (GMT +0400).
خامنئي: لا وجود لإسرائيل بعد 25 سنة.. والشيطان الأكبر الأمريكي أخطر من إبليس

طهران، إيران (CNN) -- شن المرشد الإيراني، علي خامنئي، هجوما ناريا على الولايات المتحدة، مؤكدا على وصفها بأنها "الشيطان الأكبر" وأنها أخطر من "إبليس"، كما رد على التصريحات الإسرائيلية التي أعربت عن الاطمئنان حيال إمكانيات إيران طوال الأعوام الـ25 المقبلة بالقول إن إسرائيل نفسها لن تكون موجودة خلال تلك الفترة.

وقال الخامنئي، في كلمة له أثناء استقبال شعبي، إن بعض المسؤولين الإسرائيليين أدلوا بتصريحات تفيد بأنهم "لا يتخوفون من إيران خلال الأعوام الـ25 المقبلة،" فرد عليه بالقول: "أقول لهم إنكم لن تشهدوا هذه الأعوام بإذن الله، و لن يبقى حتى ذلك الحين شيء اسمه إسرائيل..  لن يبقى شيء من هذا الكيان خلال هذه الفترة."

وأكد المرشد الإيراني أنه "لن يسمح" للأمريكيين بالتحاور مع بلاده في قضايا أخرى بعد الاتفاق النووي" مضيفا: "لقد وصف الامام الخميني الراحل أمريكا بالشيطان الأكبر، فيما أن البعض يحاول اليوم الإيحاء بأنها ملاك.. لكن الشعب الإيراني الذي طرد هذا الشيطان من باب داره لا يمكن ان يسمح له بالعودة من الشباك" وفقا لما نقلت عنه وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية.

وشرح الخامنئي، وفقا لصحيفة "كيهان" الإيرانية الناطقة بالعربية سبب إعطاء الخميني لقب "الشيطان الأكبر" لأمريكا قائلا: "رئيس جميع شياطين العالم هو إبليس ولكن ابليس يقتصر عمله على الإغواء والإضلال في حين أن أميركا تغوي وتضل وترتكب المجازر وتفرض الحظر وتنافق."

واتهم المرشد الإيراني الولايات المتحدة بممارسة "دعاية متواصلة ضد الانتخابات في إيران" قائلا: "لم يحتجوا ولو لمرة على الانتخابات الصورية والاستعراضية للنظام الشاهنشاهي كما أنها (أمريكا) لا تحتج أبدا الآن على الأنظمة الديكتاتورية والملكية بالمنطقة ولكن إيران - ورغم عشرات الانتخابات الشعبية والحقيقية - تتعرض لهجمات الأبواق الدعائية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خامنئي: لا وجود لإسرائيل بعد 25 سنة.. والشيطان الأكبر الأمريكي أخطر من إبليس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}