بالفيديو.. لاجئة تنجب طفلتها على الطريق وتحملها أحد عشر يوماً سيراً على الأقدام

لاجئة تنجب طفلتها على الطريق وتحملها سيراً على الأقدام

العالم
نُشر يوم السبت, 12 سبتمبر/ايلول 2015; 12:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
2:15

لاجئة تنجب طفلتها على الطريق وتحملها أحد عشر يوماً سيراً على الأقدام.

لا تزال أزمة اللاجئين تتكشف، حيث أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الولايات المتحدة ستلتزم استقبال المزيد من اللاجئين، فيما الآلاف لا يزالون يحاولون الوصول إلى أوروبا بحثاً عن حياة أفضل لهم وفي العديد من الحالات لأطفالهم، على الأقل هذا الطفل الذي ولد خلال الرحلة. ننتقل إلى مراسلة cnn الدولية أروى دامن من أرض الحدث في المجر.

جايك هذا هو الجدار الذي تبنيه المجر في محاولة للسيطرة أو لإيقاف التدفق عبر حدودها. الناس هنا يأخذون استراحة في الظل، لأن مجرد وصولهم الى هنا يأخذ ما بين أسبوعين إلى خمسة أسابيع. 

هم بغالبيتهم لاجئون من الحروب من سوريا والعراق وأفغانستان. وقد بدأت رحلتهم من تركيا حيث نقلهم زورق إلى الجزر اليونانية، وانتقلوا من هناك إلى البر لتصل بهم الرحلة إلى الحدود بين اليونان ومقدونيا. ومن ثم اجتازوا الحدود سيراً على الأقدام، واستقلوا القطارات عبر مقدونيا ليكملوا سيراً من مقدونيا إلى صربيا، ويأخذوا مختلف أنواع وسائل النقل التي كانت توصلهم إلى نقاط معينة طوال هذا المسار. ثم تبعوا هذا المسار إلى المجر ليصلوا إلى هذه النقطة، التي تعتبر المدخل إلى الإتحاد الأوروبي. 

ولكن مع نهاية هذه الطريق، يبدأ بالنسبة للكثيرين منهم الجزء الأصعب والذي يسمونه الأكثر لا إنسانية في هذه الرحلة. فالحالة حيث ينتظرون ليست مثالية، وتزيدهم إحباطاً مع الوقت. وقد حاول العديد منهم اقتحام خطوط الشرطة، ونجحت مجموعة منهم فعلاً هذا الصباح بالوصول إلى الطريق قبل أن تحاصرهم الشرطة. وهم يفاوضون للحصول على حافلة لتقلهم إلى النمسا.

وكانت من ضمنهم إمرأة كانت على وشك الولادة في اليونان، فنزلت من الزورق ولم تتمكن من مواصلة السير ثم أنجبت طفلتها التي حملتها طوال هذا الطريق، وهي تبلغ أحد عشر يوماً من عمرها. 

والناس يقومون بذلك لأنهم واثقون من أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي تمكنهم من ضمان مستقبلهم ومستقبل أولادهم.